لي لي أحمد حلمي في رسالة إلى منى زكي: شكرا لأجمل أم في الحياة

لي لي تتوسط والديها - الصورة من حساب منى زكي على انستغرام
لي لي تتوسط والديها - الصورة من حساب منى زكي على انستغرام

استغلت لي لي أحمد حلمي، ابنة الفنانة منى زكي والفنان أحمد حلمي، مناسبة يوم الأم الذي وافق الأمس 21 مارس، لتوجيه أول رسالة دعم إلى والدتها التي تعاني من حملة انتقاد قاسية منذ بدء عرض أحدث أفلامها "أصحاب ولا أعز" واتسعت الحملة لتشمل زوجها النجم أحمد حلمي.

لي لي أحمد حلمي - الصورة من حسابها على انستغرام

لي لي وجهت رسالة دعم إلى والدتها منى زكي خلال لقائها مع برنامج ET بالعربي، على هامش مشاركتها بمنتجاتها من الملابس الشبابية في معرض "شبابكو"، وقالت: شكرا لأجمل أم في الحياة، هي ليست أمي فقط هي أقرب صديقة لي، وتقوم بكل شيء من أجلنا على الرغم من أنها منشغلة طوال الوقت لكنها دائما تتواجد معنا ولا تشعرنا أنها بعيدة عنا.

أشارت لي لي إلى حصولها على دعم كبير من والديها منى زكي وأحمد حلمي، وقالت إنها تلقت منهما نصيحة بعدم التخلي عن روح الهواية أثناء ممارسة عملها في مجال الموضة، ورفضا تقييم نجاحي بالمبيعات، وهو ما رفع عنها أسباب التوتر أثناء المشاركة في المعرض.

يذكر أن منى اعتادت في الفترة الأخيرة نشر رسائل قصيرة عبر خاصية الاستوري، للابتعاد عن التعليقات المسيئة التي تطاردها منذ عرض فيلمها الأخير "أصحاب ولا أعز"، ووجهت مؤخرا أعنف رد إلى كل ناقد يوجه أصابع الاتهام لمن حوله ويلاحظ نقاط ضعفهم وأخطاءهم، مؤكدة إنه يفعل ذلك حتى لا يرى أخطائه الشخصية ويظل أعمى عن نقاط ضعفه.

وكتبت منى زكي عبر خاصية ستوري على حسابها الرسمي بموقع إنستغرام: الناقد اللاذع الذي يوجه أصابع الاتهام لمن حوله ويلاحظ نقاط ضعفهم وأخطاءهم.. لا يرى نفسه وأحيانًا يكون أعمى عن أخطائه.

وأضافت: من الأفضل أن يرى الإنسان نفسه على حقيقتها في المرآة، ويكون صريحًا وواضحًا مع نقاط ضعفه، قبل اتهام الآخرين بما يعتقده خطأ من وجهة نظره.

وظهرت منى زكي مرة واحدة فقط بعد اندلاع أزمة مشاركتها ببطولة فيلم "أصحاب ولا أعز" وأكدت عدم خوفها من تكرار لعبة السماح للجميع بالاطلاع على رسائل ومكالمات هاتفها المحمول التي جسدت جزء منها في الفيلم، مشيرة إلى استعدادها لتكرار تلك اللعبة في الواقع وحياتها العادية، لعدم وجود أي أسرار تخشى من إفشائها.

وعرضت قناة Netflix MENA عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، لقاء مع أبطال فيلم أصحاب ولا أعز، وتحدثت منى زكي عن اللعبة التي لعبها أبطال فيلم أصحاب ولا أعز - التي اعتمدت على إظهار أسرار الأبطال في جلسة بين الأصدقاء بالسماح للجميع بالاستماع وقراءة كل الرسائل التي تصل عبر الهاتف المحمول خلال 4 ساعات، وقالت: أكيد ألعبها في الحياة العادية معنديش أي مشكلة، لإن أنا عموما معنديش أسرار رهيبة في حياتي.

ورفض عادل كرم تكرار اللعبة في الواقع قائلا: فيها "خربان بيت"، بينما تحمست نادين لبكي للمخاطرة بحسب وصفها لأنها بطبعها "حشورة"، بينما لم يجد إياد نصار مانعا من ممارسة اللعبة مشيرا إلى عدم وجود ما يخاف منه.

يذكر أن منى زكي حصلت على دعم نقابة المهن التمثيلية، بعد صدور بيان عاجل أكدت فيه النقابة على دعمها الكامل للنجمين وعدم وجود أي نية للتحقيق معها أو الاستجابة لبعض التحركات بشطبها من سجلاتها، وقالت النقابة إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي اعتداء او محاولة ترهيب لأي فنان مصري، وتدخل نقب الممثلين أشرف زكي ليؤكد إنه لن يعاقب منى زكي على براعتها في تجسيد دورها بالفيلم.

البيان الرسمي لنقابة المهن التمثيلية صدر بعد تقديم بلاغ عاجل للنائب العام المصري يطالب بشطب منى زكي وإياد نصار وكل مصري ساهم في صناعة الفيلم بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وجاء كالتالي: تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيبا واعضاء، بكل دقة، كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية ( منفردة او ممثلة لأحزابها ) والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم' 'أصحاب ولا أعز ''والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية منى ذكي عضو النقابة.

أضاف: ونتيجة لهذه المتابعة تؤكد النقابة علي ثوابت أساسية أهمها:

أولا - أن الحفاظ علي حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

ثانيا- أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي اعتداء لفظي او محاولة ترهيب معنويه لأي فنان مصري او النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة مني ذكي حال محاولة البعض اتخاذ اي اجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

ثالثا: النقابة وهي تحرص علي القيم الاصيلة للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر علي ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا".

واختتم البيان قائلا: هذا وتهيب النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض او يختلف عليه.. عاشت مصر المستنيرة.. نقيب المهن التمثيلية د/ أشرف ذكي".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»