السعودية: انطلاق فعاليات الطائف عاصمة الشعر العربي

فعاليات الطائف عاصمة للشعر العربي
فعاليات الطائف عاصمة للشعر العربي - الصورة من حساب جامعة الطائف بتويتر

انطلقت أمس الإثنين، فعاليات مدينة الطائف عاصمة الشعر العربي، في المملكة العربية السعودية، بمناسبة يوم الشعر العالمي، التي تنظمها أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف.
وافتتحها الدكتور إبراهيم القرني، وكيل جامعة الطائف، والدكتور منصور الحارثي، مدير أكاديمية الشعر العربي، والدكتور مازن الحارثي، عميد كلية الآداب بجامعة الطائف، والدكتورة جميلة العبيدي، مسئول العلاقات العامة بالجامعة، وفيصل المرزوقي، مدير المشاريع بأكاديمية الشعر، والشاعر الدكتور أحمد نبوي، مدير قسم البحوث والنشر في أكاديمية الشعر العربي كما شارك في الافتتاح لفيف من الشعراء والمثقفين والإعلاميين العرب.

رقصات شعبية

انطلق الافتتاح بعرض للفرقة الشعبية "المجرور الطائفي"، التي قدمت رقصات من التراث الطائفي، تلا ذلك افتتاح المعرض التوثيقي والاحتفائي بالشعراء العرب التي نظمته أكاديمية الشعر العربي، إذ يستعرض المعرض من خلال بورتريهات سير ذاتية مختصرة لنجوم الشعر في كل بلد عربي، كما يشهد المعرض حضوراً مميزاً للشعراء المصريين من أجيال مختلفة بالمعرض.

اليوم الأول

وبدأ اليوم الأول للفعاليات الثقافية، بأمسية شعرية بمصاحبة العزف الفني، وجادة الشعراء، وسط حضور جماهيري ملحوظ من أهل الطائف.

تستمر الفعاليات لـ5 أيام متتالية

وتقام الفعاليات بأماكن متفرقة من المدينة لخمسة أيام متتالية، بدءا من اليوم 21 مارس وحتى 25 مارس 2022.

اختيار الطائف عاصمة للشع العربي

وكانت قد اختارت أكاديمية الشعر العربي محافظة الطائف عاصمة الشعر العربي لهذا العام، وذلك في حفل جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي الذي أقيم العام الماضي.
كما أطلق الدكتور يوسف بن عبده عسيري رئيس جامعة الطائف خلال برنامج تدشين هوية الطائف عاصمة للشعر، الحساب الرسمي لـ"الطائف عاصمة للشعر العربي" في منصة "تويتر" بحضور ناصر بن حمود السبيعي وكيل محافظة الطائف وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية فيها، بمناسبة اختيارها عاصمة للشعر العربي تعزيزاً لمكانتها في الجانب الأدبي والثقافي وإبراز الوجه المشرق للشعر العربي.

دلالات شعار الهوية

وأكدت الجامعة أن شعار الهوية المدشن ارتبط بفلسفة هوية الصحيفة التي استخدمها العرب قديماً أثناء الكتابة، إضافةً إلى خيمة النابغة الذبياني أهم وأشهر الملامح التاريخية في سوق عكاظ التي كان يحكم فيها بين الشعراء ويجيز قصائدهم.
تابعي المزيد: تدشين هوية الطائف عاصمة للشعر العربي

يوم الشعر العالمي

وتجدر الإشار إلى أن العالم يحتفي في 21 مارس من كل عام بيوم الشعر العالمي، لتطلق مدينة الطائف السعودية فعالياتها بهذه المناسبة، احتفالاً باختيارها عاصمة للشعر العربي لعام 2022.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي".