صورة لامرأة تأكل الرُّمَّان
فوائد الرُّمَّان للحامل 
صورة لحماية أسنان الحامل
يساعد على الحفاظ على صحة أسنان المرأة الحامل
صورة لتشنُّجات الرَّحم
يعمل على الحدِّ من تشنُّجات الرَّحم
صورة لبشرة امرأة
يعزز من نضارة البشرة
صورة للرُّمَّان
يحتوي الرُّمَّان على كل من فيتامين «أ» وفيتامين «ب»
صورة لامرأة تأكل الرُّمَّان
صورة لحماية أسنان الحامل
صورة لتشنُّجات الرَّحم
صورة لبشرة امرأة
صورة للرُّمَّان
5 صور

الرُّمَّان له فوائد متعددة للحامل؛ فهو يحافظ على صحة الحامل، ويمد الجنين بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها. تعرَّفوا إلى أهم فوائد الرُّمَّان للحامل والجنين.

تبدأ فوائد الرُّمَّان منذ الشهر الأول للحمل وحتى نهاية الشهر التاسع منه، لكن له فوائد بعينها، يعرِّفكم إليها المتخصصون وخبراء التغذية.

يعمل على الحدِّ من تشنُّجات الرَّحم

1 - يعمل على الحدِّ من تشنجات الرَّحم والتقلصات التي تحدث خلال فترة الحمل، وتمدُّد الرَّحم للاتساع لحجم الجنين.
2 - يساعد الرُّمَّان على تسهيل عملية الولادة، والحماية من الولادة المبكرة، والتقليل من احتمالية الولادة القيصرية غير الطبيعية.
3 - يحتوي الرُّمَّان على نسبة كبيرة من الحديد المفيد في تقوية دم المرأة الحامل، وتعزيز الهيموجلوبين بالدم، والوقاية من خطر الإصابة بالأنيميا «فقر الدم».
تعرَّفي إلى المزيد: ما الذي يجب أن تتجنبه الأم في أثناء الحمل؟

يحتوي الرُّمَّان على كلٍّ من فيتامين «أ» وفيتامين «ب»

4 - يحتوي الرُّمَّان على كلٍّ من فيتامين «أ» وفيتامين «ب»، وفيتامين «هـ»، وجميعها تعمل على الحماية من تشوُّهات الجنين، والحفاظ على صحته ونموه.
5 - يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على الوقاية من العدوى والأمراض الفيروسية والأمراض المزمنة، التي يمكن أن تعاني منها المرأة الحامل خلال فترة الحمل، وله دور قوي في تعزيز الجهاز المناعي ومحاربة الأمراض.

يساعد على الحفاظ على صحة أسنان المرأة الحامل

6 - احتواء الرُّمَّان على فيتامين «C» بنسبة كبيرة يعزز من نضارة البشرة والحفاظ على صحة الجلد، ويساعد على الوقاية من تساقط الشعر ومنع تقصفه، وهي مشكلات تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل، ويعمل الرُّمَّان على تلافيها.
7 - يساعد على الحفاظ على صحة أسنان المرأة الحامل، ويحمي من التهابات اللثة والتسوس.

يعزز من نضارة البشرة

8 - تحتوي فاكهة الرُّمَّان أيضاً على مستوى مرتفع من فيتامين «K» المفيد للنساء الحوامل؛ حيث يلعب فيتامين «K» دوراً حيوياً في تقوية العظام، كما أنه يساعد على زيادة قوة عظام الجنين، بالإضافة إلى الحماية من تخثُّر الدم الذي قد يحدث للمرأة الحامل والجنين.
تناول المرأة الحامل للرُّمَّان يساعدها على اكتساب نسبة كبيرة من البوتاسيوم؛ فهو مصدر ممتاز للبوتاسيوم الذي يساعد عضلات المرأة الحامل على الانقباض، خاصة في الفترة الأخيرة من الحمل، والحماية من تشنُّجات الحمل.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج عليكِ باستشارة طبيب متخصص.
تعرَّفي إلى المزيد: فوائد عصير الأناناس للحامل