اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة والبداية غدا

الرياض
الرياض - الصورة من واس

كشف الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ بجامعة القصيم "سابقاً"، ومؤسّس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية "تسميات"، عن احتمال أن تكون أجواء اليوم الأربعاء مستقرة ربيعية بوجه عام.

سحب ممطرة على عسير

وقال عبر حسابه بـ"تويتر": قد تتشكل بعض السحب الممطرة فوق أجزاءٍ من عسير، مع نشاطٍ للرياح الشمالية الغربية التي قد تثير بعض الغبار على أجزاءٍ من تبوك والمدينة وحائل.

انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة

وتوقع المسند، أن درجة الحرارة تبدأ بالانخفاض التدريجي المعتدل "من يوم غد أو الذي يليه حسب الموقع الجغرافي" حتى منتصف الأسبوع المقبل.

الحصيني لا حالة جوية معتبرة

توقع عبدالعزيز الحصيني الباحث في الطقس والمناخ، ألا تكون هناك حالة جوية معتبرة كما ترسمه النماذج العددية للطقس لمدة أسبوع كامل، متوقعاً كذلك سقوط أمطار على أقصى شمال وجنوب المملكة.

منخفض قطبي

وأضاف الحصيني في تغريدة له عبر تويتر، أن هناك منخفضاً قطبياً على فلسطين وسوريا ولبنان وشمال مصر وغرب الأردن وأمطار متفاوتة الغزارة يوم الخميس الموافق 1443/8/21هـ.

انخفاض حرارة نهاية الأسبوع

وتابع أن الارتفاع في الحرارة يعقبه انخفاض في الحرارة نهاية هذا الأسبوع لتعود الأجواء الباردة.

شهر رمضان فلكياً

كما أعلن الحصيني، أمس الثلاثاء، عن التوقعات الفلكية لشهر رمضان المبارك، موضحاً أن "الحسابات الفلكية تتوقع شعبان 1443هـ ناقصاً 29 يوماً".
وأضاف :"سيبدأ رمضان يوم السبت 2 إبريل2022، والحسابات الفلكية تقول بأن شهر رمضان 1443هـ سيكون كاملاً والمحكمة العليا تؤكد أو تنفي ذلك".
تابعي المزيد: موعد شهر رمضان 2022

غبار في بعض المناطق

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتدن في الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة، حائل.
في حين تكون السماء غائمة جزئياً على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية وشمال ووسط السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".