الموارد البشرية السعودية تعلن ساعات العمل في القطاع الخاص خلال شهر رمضان

وزارة الموارد البشرية السعودية
وزارة الموارد البشرية السعودية

أيام قليلة ونستقبل شهر رمضان المبارك، لذا حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على أن تعلن عن عدد ساعات عمل القطاع الخاص خلال الشهر الفضيل، وذلك عملا بالمادة رقم 98 من نظام العمل.

وتنص المادة رقم 98 من نظام العمل أن ساعات العمل في اليوم للقطاع الخاص في شهر رمضان المبارك ستكون 6 ساعات فقط، للعام الحالي الموافق 1443هـ - 2022 م، وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت وزارة التعليم السعودية توقيت بداية اليوم الدراسي لشهر رمضان المبارك في جميع مدارس التعليم الحكومي والأهلي، على أن يبدأ اليوم الدراسي ما بين الـ9 إلى الـ10 صباحا وفق النظام المرن، وأن تكون مدة الحصة الدراسية 35 دقيقة.


أما بخصوص مدارس التعليم المستمر "الابتدائية، المتوسطة، الثانوية"، فمن المقرر أن تكون بداية الدراسة من الساعة الـ9 مساءا وتنتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي.

ضوابط مشاريع إفطار الصائمين خلال شهر رمضان

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مجموعة من الضوابط لمشاريع تفطير الصائمين خلال شهر رمضان سعيا لتحقيق أهداف ورسالة الوزارة، وجاءت أبرزها:

- أن تلتزم الجمعية أو المؤسسة الأهلية التي ترغب في إقامة مشروع الإفطار على رفع الطلب للوزارة للموافقة عليه.

- التزام الجمعية أو المؤسسة الأهلية بنماذج التقارير المعتمدة من قبل الوزارة عن مشروع تفطير الصائمين.

- تلتزم الجمعية والمؤسسة المنفذة لمشروع إفطار الصائمين بإظهار إيراداته ومصروفاته في ميزانيتها التي يعدها المحاسب القانوني المعتمد.

- تلتزم الجمعية والمؤسسة الأهلية المنفذة لمشروع إفطار الصائمين توفير وجبات الإفطار من المحال أو الأماكن المرخص لها من قبل البلدية، وفي حال تلقيها التبرع على شكل وجبات عينية، فيشترط أن يكون الإفطار العيني مجهزا من قبل المحال والأماكن المرخصة من قبل البلدية.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"