خبيرة بالذكاء الاصطناعي: زوجي وعائلتي كانوا لهم الدور الأهم في مسيرتي

قائمة إم آي تي تكنولوجي ريفيو لأبرز خبراء الذكاء الاصطناعي العرب 2022
قائمة إم آي تي تكنولوجي ريفيو لأبرز خبراء الذكاء الاصطناعي العرب 2022 - الصورة من إم آي تي تكنولوجي ريفيو
لمياء العمير
لمياء العمير - الصورة من إم آي تي تكنولوجي ريفيو
قائمة إم آي تي تكنولوجي ريفيو لأبرز خبراء الذكاء الاصطناعي العرب 2022
لمياء العمير
2 صور

أكدت الدكتورة لمياء العمير، رئيسة قسم الذكاء الاصطناعي والمعلوماتية الحيوية في مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية "كيمارك" في السعودية، وذلك عقب اختيارها ضمن أبرز خبراء الذكاء الاصطناعي العرب لعام 2022، على أهمية دعم الرجل لنجاحات المرأة.

العائلة الداعم الأول لمسيرتها

وقالت الدكتورة العمير في تصريحات لها لبرنامج "ياهلا"، المبث على قناة "روتانا خليجية"، إن العائلة كانت الداعم الأول في مسيرتها، موضحة أن زوجها ترك وظيفته من أجل أن تكمل مسيرتها.
ولفتت خلال تصريحاتها إلى أن الرجل السعودي رجل نادر وداعم لنجاحات زوجته.

دور زوجها في نجاحاتها

وأكدت رئيسة قسم الذكاء الاصطناعي والمعلوماتية الحيوية في "كيمارك" أنه لولا وجود زوجها في حياتها، ما كانت حققت نجاحاتها، بالإضافة إلى أبنائها وأخواتها.
ونوّهت إلى أهمية دعم الرجل للمرأة، ودوره في تحقيق النجاحات، والعكس صحيح أيضاً.

لذة النجاح

وعن الصعوبات التي واجهتها في مسيرتها المهنية، أوضحت الدكتورة أنها انتهت بلذة النجاح، مؤكدة على أن النظرة المغلوطة عن السعودية بعدم دعمها للمرأة قد تغيرت، خاصة بعد أن بدأ الإعلام يبرز دور المرأة في الحياة السعودية.

تابعي المزيد: تكريم سعوديات متميزات في ملتقى المرأة السعودية الثالث

معلومات عن الدكتورة لمياء العمير

والدكتورة لمياء العمير حاصلة على دكتوراه في المعلوماتية الحيوية والبيولوجية الحاسوبية عم 2017 من جامعة "جورج ماسون"، وماجستير في المعلوماتية الصحية عام 2007م من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وبكالوريوس في علوم الحاسب والمعلومات من جامعة الملك سعود.
وهي رئيسة قسم الذكاء الاصطناعي والمعلوماتية الحيوية في مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية "كيمارك" منذ أغسطس 2020م.
كما تشغل عضوية هيئة التدريس في جامعة "جورج ماسون" في الولايات المتحدة الأمريكية منذ مايو 2018م، كما أنها باحثة ما بعد الدكتوراه في مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية منذ أكتوبر 2017م.
وتولت مناصب عدة في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني وهي مدية نظم الموارد البشرية بين 2008، 2010 ومديرة قاعدة البيانات بين 2005 و 2008م، واختصاصية قاعدة بيانات بين 1997 و2005م.
كما أنها صنفت ضمن قائمة "إم آي تي تكنولوجي ريفيو لأبرز خبراء الذكاء الاصطناعي العرب لعام 2022.

قائمة إم أي تي ريفية لأبرز خبراء الذكاء الاصطناعي العرب 2022


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".