تعليم الحدود الشمالية تعتمد موعد بدء اليوم الدراسي خلال شهر رمضان

تعليم الحدود الشمالية يعتمد موعد بدء اليوم الدراسي خلال شهر رمضان
تعليم الحدود الشمالية يعتمد موعد بدء اليوم الدراسي خلال شهر رمضان

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عن اعتمدها توقيت بداية اليوم الدراسي خلال شهر رمضان المبارك من الفصل الدراسي الثالث من العام الحالي 1443هـ، وذلك في جميع المدارس الحكومية والأهلية بمختلف المراحل التعليمية بتعليم منطقة الحدود الشمالية والمحافظات التابعة لها.

اليوم الدراسي يبدأ عند الساعة العاشرة

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، يبدأ اليوم الدراسي عند الساعة 10:00 صباحاً في مدارس تعليم المنطقة ومدة الحصة 35 دقيقة، كما يبدأ اليوم الدراسي لمدارس التعليم المستمر "تعليم الكبار" في جميع المراحل التعليمية عند الساعة 9:00 مساءً.

الصلاحيات الممنوحة

وأوضح عثمان بن إبراهيم العثمان المدير العام للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية أن مواعيد اليوم الدراسي خلال شهر رمضان حددت بحسب الصلاحيات الممنوحة لإدارات التعليم وفق النظام المرن وبعد التنسيق مع إدارة مرور بالمنطقة لضمان انسيابية الحركة المرورية ومراعاة مصلحة الأسر وأولياء الأمور في تسهيل ذهاب وعودة أبنائهم.
تابعي المزيد: إدارة تعليم جدة تعتمد مواعيد بدء اليوم الدراسي في شهر رمضان المبارك

التعليم تعتمد النظام المرن

وكانت وزارة التعليم قد اعتمدت مؤخراً توقيت بداية اليوم الدراسي لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1443هـ، وذلك في جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي بمناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، ضمن الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي.
ومنحت وزارة التعليم مديري التعليم في المناطق والمحافظات صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسي بالتنسيق مع الجهات المعنية في المنطقة أو المحافظة.
وحدّدت وزارة التعليم بدء اليوم الدراسي ما بين الساعة الـ09:00 إلى الـ10:00 صباحاً، وفق النظام المرن، مع تحديد الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ 35 دقيقة، على أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بنهاية دوام يوم الاثنين 24 رمضان 1443هـ.

بداية الدراسة في مدارس التعليم المستمر

كما حددت وزارة التعليم بداية الدراسة في مدارس التعليم المستمر "الابتدائية، المتوسطة، الثانوية" من الساعة 09:00 مساءً وتنتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".