تدشين برنامج اكتشاف المواهب الرياضية للناشئات في الرياض وجدة خلال شهر رمضان المبارك

البرناج سيقام في الرياض وجدة خلال شهر رمضان المبارك
تدشين برنامج اكتشاف المواهب الرياضية للناشئات - الصورة من حساب إدارة الكرة النسائية بتويتر

أعلنت إدارة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، تدشين برنامجًا خاصًا للناشئات لاكتشاف المواهب الرياضية خلال شهر رمضان المبارك.

البرنامج سيقام في مدينتي الرياض وجدة

ووفقاً للحساب الرسمي لإدارة الكرة النسائية، على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، فسوف يقام البرنامج بمدينتي الرياض وجدة من تاريخ 4-23 رمضان، على أن تكون التدريبات من الساعة التاسعة مساءً حتى الحادية عشرة مساءً.

تفاصيل البرنامج الخاص للناشئات

وسيشرف على البرنامج مدربة المنتخب الوطني الأول مونيكا ستاب ومساعدة المدرب دنى رجب، كما سيضم الطاقم الفني للمدينتين مدربات وطنيّات حاصلات على الرخصة التدريبية B و C.

أهداف البرنامج الخاص بالناشئات

ويهدف البرنامج إلى اكتشاف المواهب، ونشر ثقافة كرة القدم لدى الفتيات في الفئة العمرية من 13 عاماً حتى 17 عاماً، إذ يأتي ضمن خطط الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا بإدارة الكرة النسائية لتوسيع قاعدة كرة القدم النسائية.

التفاؤل بمستقبل كرة القدم النسائية

من جهتها، قالت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم مدير إدارة الكرة النسائية لمياء بن بهيان، تلقينا حتى الآن طلب تسجيل أكثر من 100 لاعبة للمشاركة في هذا البرنامج، وهو أمرٌ يدعو للتفاؤل بمستقبل كرة القدم النسائية التي تسير بخطى ثابتة تم رسمها، ووضعها ضمن استراتيجية الاتحاد السعودي الممتدّة حتى عام 2034.

مشاركة 11 مدربة وطنية في البرنامج

وأضافت بن بهيان: فخورون جدًا بأن هذا البرنامج سيشهد مشاركة 11 مدربة وطنية حاصلات على شهادات تدريبية معتمدة، ومثل هذه البرامج تعتبر خطوة إضافية وهامّة لهن، لاكتساب الخبرة والاستفادة من هذه التجربة.

وفي وقت سابق، كان مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أصدر قراراً بتعيين لمياء بنت إبراهيم بن بهيان مديراً لإدارة كرة القدم النسائية.

وبهذه المناسبة، أعربت الأستاذة لمياء بنت إبراهيم بن بهيان عبر تغريدة على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن سعادتها باختيارها عضواً في مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومديرة لإدارة كرة القدم النسائية، مقدمة الشكر لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على هذه الثقة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"