اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكثر من مليون زيارة لمعرض إكسبو 2020 دبي خلال 3 أيام

إكسبو 2020 دبي - الصورة من "وام"
إكسبو 2020 دبي - الصورة من "وام"

يواصل معرض إكسبو 2020 دبي، استقبال زواره حتى يوم الخميس الموافق 31 مارس الجاري، وشهد الحدث الدولي، على مدار 3 أيام وتحديدًا أيام الجمعة والسبت والأحد الماضية، إقبالاً كبيرًا من الزوار، حيث سجل أكثر من مليون زيارة خلال الـ3 أيام الماضية.

أكثر من 22.9 مليون زيارة منذ انطلاق المعرض

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فمن المتوقع أن يتدفق المزيد من الجمهور إلى الموقع، خلال الأيام المتبقية، ليكونوا جزءًا من الحدث الختامي في إكسبو 2020 دبي، حيث سيتم تنظيم حفلاً ختاميًا لا يُنسى مع الألعاب النارية، والعروض الجوية، وفناني الأداء على مستوى عالمي.

كما يعد الأسبوع الماضي، أكثر الأسابيع ازدحامًا خلال فترة انعقاد معرض إكسبو 2020 دبي، التي امتدت على مدار 6 أشهر، ما دفع إجمالي عدد الزيارات ليصل إلى أكثر من 22.9 مليون زيارة. وتجدر الإشارة إلى أن تسجيل هذه الحصيلة القياسية من الزيارات حتى اليوم يعطي دلالات على أن الحدث الدولي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، يوشك على الوفاء بالتزامه باستقطاب ما بين 22.9 مليون زيارة، و25.4 مليون زيارة، وهو ما تم تحديده في ملف التسجيل المصادق عليه رسميًا بواسطة الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض عام 2015، وهو ما يعد إنجازًا عالميًا يضاف إلى سجل إنجازات دولة الإمارات ولاسيما في ظل تداعيات جائحة كورونا.

فعاليات متنوعة يومي 29 و30 مارس

كما سيشهد معرض إكسبو 2020 دبي، خلال الأيام المتبقية، العديد من الفعاليات، منها الاحتفالات التي ستقيمها الهند بمناسبة يومها الوطني الذي يصادف اليوم الثلاثاء حيث يتم تنظيم حفلاً موسيقيًا لمغني البلاي باك الهندي الشهير شان، كما تحتل الفعاليات الرياضية المشهد على أجندة الفعاليات المتنوّعة التي يستضيفها الحدث الدولي، حيث تقام اليوم الثلاثاء مباراة استعراضية في مركز الرياضة واللياقة البدنية والعافية بإكسبو 2020 دبي، كما ستقام على أرض ساحة إكسبو الرياضية، غدًا الأربعاء، بطولة الاتحاد الدولي الثلاثية.

فعاليات اليوم الختامي من إكسبو 2020 دبي

وبالنسبة لفعاليات اليوم الختامي، يستقبل إكسبو 2020 دبي، يوم الخميس الموافق 31 مارس الجاري، فريق "فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية"، التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي، لتقديم عرض جوي ساحر، كما سيشهد اليوم الختامي أيضًا عروض يؤديها نجوم الموسيقى العالميون وهم: (كريستينا أغيليرا، يويو ما، نورا جونز)، إلى جانب الفرقة العالمية للآلات الوترية "فرقة ورلد سترينغ إكسبو 2020"، وإليونورا كونستانتيني عازفة البيانو الإيطالية.

كما سيتمكّن زوار إكسبو دبي من مشاهدة هذه العروض من خلال أكثر من 20 شاشة ضخمة موزعة في أرجاء الموقع تشمل (منصة اليوبيل، مسرح دبي ميلينيوم، حديقة الاحتفالات، ومجموعة متنوعة من أجنحة الدول)، وستستمر الاحتفالات طيلة الليل، مع عروض مُذهلة من الألعاب النارية.

ووفقًا لـ"وام"، ستشهد مراسم الحفل الختامي، تسليم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوض العام لمعرض إكسبو 2020 دبي، علم المكتب الدولي للمعارض إلى كل من السفير جاي تشول تشوي، رئيس الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض، وديميتري كيركِنتزس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، اللذين سيقدمانه بدورهما إلى ممثلي إكسبو 2025 أوساكا- كانساي-اليابان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"