إنجاز يتجدد.. مجلس الضمان الصحي السعودي ينال شهادة الأيزو في استمرارية الأعمال

إنجاز يتجدد.. مجلس الضمان الصحي السعودي ينال شهادة الآيزو في استمرارية الأعمال
مجلس الضمان الصحي - الصورة من واس

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، حصل مجلس الضمان الصحي على شهادة الأيزو في استمرارية الأعمال ISO22301:2019 الممنوحة من شركة بيروفرتاس العالمية؛ نتيجة تطبيقه المعايير واستيفاء كافة الاشتراطات اللازمة.

إنجازات عالمية تتجدد

وعزز المجلس تميزه في سماء الإنجازات بعد أن سجل حضوره للمرة الرابعة عبر إنجاز عالمي جديد يحققه في الجوانب المتعلقة بتطبيق معايير الجودة العالمية إضافة إلى إنجازاته السابقة بحصوله على شهادات " ISO 27001,ISO 9001 & ISO 10002 ".

تطبيق كافة المعايير والاشتراطات

ويأتي حصول مجلس الضمان الصحي على شهادة الآيزو الجديدة بعد نجاحه في تطبيق كافة المعايير والاشتراطات ومن أبرزها تحديد المخاطر لضمان استمرارية الأعمال ووضع الضوابط المناسبة لإدارتها وتبني منهج وقائي لخفض تأثير الحوادث إلى أدنى مستوى مما ينعكس إيجابًا على أعمال المجلس ويعزز مكانته وموثوقية أدائه مع المتعاملين.

إضافة مهمة لجميع إنجازات المجلس

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي أحمد أبو عمارة، أن نيل شهادة الأيزو في استمرارية الأعمال ISO22301:2019 يعد تتويجًا لأعماله وجهوده الرامية إلى رفع الجودة والكفاءة في قطاع التأمين الصحي وقال، إن هذا الاعتراف الدولي إضافة مهمة لجميع الإنجازات التي حققها المجلس الذي يسعى إلى تمكين المستفيدين من الحصول على حقوقهم من الرعاية والحماية الكاملتين بأعلى درجات الجودة والكفاءة”

تعزيز أداء وسمعة المجلس

ولفت أبو عمارة، إلى أن الإنجاز الجديد يسهم في تعزيز أداء وسمعة المجلس في ظل الحرص التام على الرقي بالقطاع وخدماته وتحقيق التحول الرقمي والتركيز على الابتكار والاستدامة.

تجدر الإشارة إلى أنّ المنظمة الدولية للمواصفات القياسية ISO تمنح شهادة الاعتماد لمعيار إدارة استمرارية الأعمال للجهات التي تنجح في تحديد وفهم التهديدات والمخاطر وكيفية تأثيرها على سير أعمالها، من خلال وضع الضوابط المناسبة لإدارتها والتصدي لها قبل حدوثها أو الحد من آثارها السلبية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"