تويتر يفرض رسوم اشتراك على خدمة TweetDeck مع إدخال بعض التعديلات

صورة تكشف فرض رسوم على تويت ديك
فرض رسوم على تويت ديك - الصورة من حساب الباحثة Jane Manchun Wong
صورة موقع تويتر
موقع تويتر - الصورة من موقع engadget
صورة تكشف فرض رسوم على تويت ديك
صورة موقع تويتر
2 صور

ذكر موقع The Verge المتخصص في أخبار التكنولوجيا، أن TweetDeck، وهو إصدار من موقع تويتر، يستخدمه الصحفيون ومحترفو وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرهم من المستخدمين المتميزين، قد يصبح قريبًا تطبيقًا مدفوعًا.

ويُعيد إصدار جديد من التطبيق التوجيه إلى صفحة الاشتراك في Twitter Blue، وفقًا للرمز الذي اكتشفته الباحثة الموثوقة Jane Manchun Wong وهي تعد "بأداة قوية في الوقت الفعلي للأشخاص الذين يعيشون على تويتر". وستكون "تجربة خالية من الإعلانات"، وفقًا للقطات الشاشة.

وتعد TweetDeck بالفعل تجربة خالية من الإعلانات بشكل أساسي، لذا فإن تضمين هذه اللغة يعني ضمنيًا أنها ستصبح خدمة مدفوعة. وأشار مانشون في رد إلى أن الإصدار الجديد سيكون بمثابة "إعادة بناء كاملة مع أجزاء من تطبيق تويتر الجديد". ومع ذلك، فقد اكتشفت أيضًا رابطًا "لنسخة قديمة" يمكن أن تظل مجانية.

وأطلقت تويتر خدمة الاشتراك تويتر بلو في نوفمبر الماضي مقابل 2.99 دولارًا شهريًا. تم النظر إلى بعض الميزات مثل أهم المقالات على أنها إيجابية، ولكن انتقد المستخدمون أيضًا تويتر لإخفاء الميزات الرئيسية مثل زر "التراجع" خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع.

وكان موقع Twitter يختبر إصدارًا جديدًا من TweetDeck منذ العام الماضي، مع تغييرات مهمة مثل "مؤلف تغريدة كامل، وميزات بحث متقدم جديدة، وأنواع أعمدة جديدة، وطريقة جديدة لتجميع الأعمدة في مساحات عمل نظيفة"، كما كتبت الشركة. لم يتبناها بعض المستخدمين المحترفين تمامًا، على الرغم من ذلك، بسبب واجهة المستخدم وغيرها من المشكلات.

وفكرت الشركة أيضًا في خدمة الاشتراك في TweetDeck، وسألت المستخدمين في عام 2017 عما إذا كانوا على استعداد لدفع ما يصل إلى 20 دولارًا شهريًا للحصول على "تجربة TweetDeck أكثر تقدمًا". وفي العام الماضي، ذكرت "بلومبرج" أن تويتر كان يفكر في رسوم اشتراك للتطبيق.

ستكون هذه الخطوة منطقية بالنسبة إلى تويتر داخليًا، حيث كان TweetDeck دائمًا يتيح للمستخدمين تجاوز الإعلانات. ستسمح إضافته إلى تويتر بلو أخيرًا للشركة بتحقيق الدخل منه وتقديم تجربة حقيقية خالية من الإعلانات، نظرًا لأن Twitter Blue نفسه لا يزال يتضمن إعلانات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»