جامعة الأميرة نورة تطرح برنامج الدبلوم العالي في اللغتين الإنجليزية والفرنسية للسياحة

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
جامعة الأميرة نورة تطرح برنامج الدبلوم العالي في اللغتين الإنجليزية والفرنسية للسياحة

طرحت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، في المملكة العربية السعودية ممثلة بعمادة الدراسات العليا وكلية اللغات، برنامجين للدبلوم العالي في اللغتين الإنجليزية والفرنسية للسياحة، وذلك ضمن الشراكة مع وزارة السياحة، بوصفهما أول برنامجين من نوعهما في الجامعات السعودية.

جامعة الأميرة نورة تطرح برنامج الدبلوم العالي في اللغتين الإنجليزية والفرنسية للسياحة

يهدف كل برنامج إلى إعداد كوادر مؤهلة مهنيًّا بمهارات اللغة الإنجليزية أو الفرنسية في مختلف مجالات السياحة وفقاً للمعايير الوطنية والعالمية، إضافة إلى تمكين الخريجات من اكتساب المعارف والمهارات المهنية في مجالات: الإرشاد السياحي، الفندقة، الترويج السياحي وتنظيم الفعاليات، بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل في مجال السياحة، كما يسهم البرنامج في التأهيل للحصول على رخصة الإرشاد السياحي، ما يتيح فرصًا أكبرَ للعمل في قطاعات ومجالات السياحة المختلفة. ويأتي استحداث مثل هذه البرامج، امتدادًا لاتفاقية التعاون بين جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ووزارة السياحة، الهادفة إلى تطوير واستحداث البرامج وتأهيل الطالبات للعمل في مختلف مجالات السياحة. علمًا أنّ التقديم يستمرّ حتى الـ 7 من مايو المقبل من خلال الموقع الرسمي لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

شروط القبول العامة حسب اللائحة الموحدة للدراسات العليا

1- أن تكون المتقدمة حاصلة على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها.

2- يشترط للقبول بمرحلة(الماجستير)حصول الطالبة على تقدير (جيد جدا) على الأقل - في المرحلة الجامعية ويجوز لمجلس عمادة الدراسات العليا قبول الحاصلات على تقدير (جيد مرتفع).

3- أن تقدم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسها.

4- يشترط للقبول في مرحلة الدبلوم العالي حصول الطالبة على تقدير (جيد) كحد أدنى في المرحلة الجامعية.

5- موافقة جهة العمل على الدراسة في حال كانت موظفة.