اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الغيرة تدفع شابا لإتلاف 260 سيارة فارهة

صورة شاب يخدش سيارة
خدش السيارات - الصورة من موقع bnn الألماني
صورة سيارة فارهة
سيارة فارهة
صورة شاب يخدش سيارة
صورة سيارة فارهة
2 صور

تم توقيف رجل في مدينة كارلسروه جنوب غرب ألمانيا بعد أن قالت الشرطة إنه اعترف بخدش وإتلاف حوالي 260 سيارة في غضون أيام قليلة. وبلغت الأضرار التي لحقت بالسيارات أكثر من 500 ألف يورو (549 ألف دولار).

وقال بيان الشرطة: إن الشاب البالغ من العمر 28 عاما، سلم نفسه للشرطة موضحا أنه يشعر بالغيرة من أصحاب السيارات ولديه "مشاكل شخصية"، كما يقال إن الرجل كان في الخارج طوال عطلة نهاية الأسبوع، مما أدى إلى إتلاف السيارات في جميع أنحاء وسط المدينة. أعلنت ذلك الشرطة عندما سألها صحفيون.

وتعرضت معظم السيارات عالية القيمة المتوقفة في وسط كارلسروه، وهي أعلى محكمة جنائية ودستورية في ألمانيا، للخدش بين يومي الجمعة والأحد. وقالت الشرطة إن المشتبه به لديه بالفعل سوابق جنائية وتم الإفراج عنه في يوليو 2021.

الضحايا ما زالوا يبلغون إلى الشرطة. حيث أفاد المكتب الإعلامي للشرطة أن الكثير منهم كانوا يوقفون سياراتهم في وسط المدينة لفترة طويلة ولم يلاحظوا الضرر إلا الآن.

وبناءً على طلب النيابة العامة في كارلسروه، سيتم عرض المتهم على قاضي التحقيق، لكن بالنسبة للضحايا، فإن أقوال الرجل قد تكون مجرد عزاء بسيط. "إذا كان الجاني مسؤولاً عن الضرر الذي تسبب فيه، فمن الجيد أنه سلم نفسه. ومع ذلك، فإن ما إذا كان قادرًا مالياً على تسوية الضرر هو سؤال آخر"، كما يقول كارين بيرتيلمر.

ويوضح ضابط المرور في ADAC أن تأمين الجاني المزعوم لا يدفع ثمن الضرر لأنها مسألة نية. وقال الخبير إن احتمال إدانة الجاني المزعوم لن يغير ذلك، لأن الحكم الجنائي لن يكون له أي تأثير ملزم على تسوية المطالبات.

تأمين الضحية، من ناحية أخرى، يدفع فقط إذا كان المتضرر لديه تأمين شامل بالكامل. "يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه عادة ما يتم الاتفاق على الخصم وتحدث خسارة في قسط التأمين"، يشير بيرتيلمر.

لا يستطيع الخبير تحديد تكلفة الإصلاح بشكل عام. هذا يعتمد على نمط الضرر المحدد. تقدم ورش العمل بالفعل إصلاح الخدوش الصغيرة بأقل من 100 يورو. إذا كان لابد من إعادة طلاء المكونات بالكامل، فقد تكلف عدة مئات من اليورو.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»