اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إنستجرام يخفض الدخل لصناع المحتوى بنسبة تصل إلى 70%

صورة تطبيق إنستجرام
تطبيق إنستجرام - الصورة من موقع فايننشال تايمز
صورة تطبيق إنستجرام وفيسبوك
تطبيق إنستجرام وفيسبوك - الصورة من موقع pymnts
صورة تطبيق إنستجرام
صورة تطبيق إنستجرام وفيسبوك
2 صور

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز، أن إنستجرام خفضت المدفوعات لصانعي مقاطع الفيديو القصيرة، وغيرت استراتيجيتها لأنها تتنافس مع تطبيقات أخرى على المؤثرين وحركة المرور.

تدفع المنصة المملوكة لشركة Meta، للمؤثرين بناءً على المشاهدات الواردة في مقاطع تسمى Reels، كما يتم وضع حد أقصى للدخل في الشهر.

وأخبر بعض المبدعين موقع فاينانشيال تايمز أن مدفوعات Reels قد انخفضت خلال الأسابيع القليلة الماضية بنسبة تصل إلى 70%. قال التقرير إن عتبة الحصول على رواتب أعلى بأكثر من 10 أضعاف.

وظهر برنامج إنستجرام لأول مرة في عام 2021 حيث كانت هناك تطبيقات أخرى تشهد شعبية كبيرة في هذا المجال. وألقى مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، باللوم على شركة TikTok لسرقة الانتباه من فيسبوك وتطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى التابعة لشركته.

وبحسب ما ورد لم يتم إعطاء المؤثرين سببًا للدفع الذي تغيّر. وتأتي هذه الخطوة على الرغم من قول الشركة إنها تركز بشكل أكبر على مقاطع الفيديو.

بالإضافة إلى ذلك، كتبت فاينانشيال تايمز أن المبدعين قد شاهدوا تفاعلًا، بما في ذلك عدد المشاهدات، والإعجابات، والمشاركات والتعليقات، وإسقاطها على إنستجرام، كانت الخوارزمية تفضل Carousels، وهي سلسلة من الصور الثابتة في منشور واحد.

وكتبت فاينانشيال تايمز أن ميتا خسرت أكثر من 220 مليار دولار من تقييمها السوقي في فبراير. في ذلك الوقت تقريبًا، حذرت من أن المستخدمين يقضون وقتًا أطول على تطبيق تيك توك.

وذكر موقع PYMNTS في تقرير حديث، أن إنستجرام قام مؤخرًا بتحديث ميزات المراسلة الخاصة به بهدف تحسين الاتصالات، وسيتمكن مستخدمو التطبيق من إرسال مقاطع موسيقية للأشخاص وإعادة مشاركة المحتوى والرد على الرسائل المباشرة أثناء التمرير ومعرفة المتصلين بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون من تشغيل الموسيقى وإيقافها مؤقتًا وإعادة تشغيلها لمدة 30 ثانية من موسيقى Apple Music وAmazon Music وSpotify.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»