حضور لافت لفعاليات ليالي رمضانية بمدينة السيح السعودية

حضور لافت لفعاليات ليالي رمضانية بمدينة السيح السعودية
حضور لافت لفعاليات ليالي رمضانية بمدينة السيح السعودية

تشهد فعاليات "ليالي رمضانية" في مدينة السيح التي تنظمها بلدية الخرج، حضوراً وتفاعلاً لافتاً من الزوار منذ انطلاقتها الثلاثاء الماضي.

فعاليات وبرامج مجتمعية

وتقام الفعاليات في حديقة الملك عبدالعزيز بحي السليمانية وسط السيح، ووفقاً لـ"واس"، وتشتمل على عدد من المناشط والبرامج المجتمعية ومنها برامج "مسرح الطفل" بمشاركة عدد من الفرق المتخصصة، التي تحظى فعالياته بحضور وتفاعل كبير من الأسر، بجانب برنامج مجتمعي بعنوان "رمضان زمان" الذي يفتح نافذة الذكريات لأهالي مدن وبلدات وقرى الخرج مع عاداتهم وموروثاتهم، إضافة إلى إقامة بعض المسابقات المخصصة للشباب والأطفال، وتخصيص أركان للمبادرات التوعوية، ومنطقة للألعاب والضيافة.

أطول مائدة إفطار رمضانية

يذكر أن السيح شهدت قبل أيام إقامة أطول مائدة إفطار رمضانية على مستوى السعودية بطول يتجاوز الـ500 متر، والتي نظمت من قبل بلدية الخرج بالتعاون مع عدد من الفرق التطوعية وشركات القطاع الخاص.

فعاليات المائدة

ووفقاً لـ "واس"، تضمنت الفعاليات المقامة في مدينة السيح وسط الأجواء الرمضانية الآتي:
- برنامج مسرح الطفل وسط مشاركة عدد من الفرق المتخصصة.
- تدشين "رمضان زمان" وهو برنامج مجتمعي.
- إقامة بعض المسابقات المخصصة للأطفال، والتي من المقرر أن تقام على مدار 5 ايام في حديقة الملك عبدالعزيز بحي السليمانية بمدينة السيح.

مدينة السيح

واكتسبت مدينة السيح الواقعة وسط المملكة العربية السعودية، هذا الاسم بسبب مياه العيون التي كانت تفيض وتسيح على وجه الأرض بكميات كبيرة وخصوصاً في الأودية التي تخترق المدينة.
وتشهد هذه العيون المائية خلال فترة الصيف إقبالاً من قبل الزوار الذين يفدون إليها من داخل وخارج السعودية وخصوصاً من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
تابعي المزيد: 10 برامج وملتقيات لأهالي ذوي الإعاقة في محافظة الخرج

المناخ

وتُعرف بالمناخ قاري حار جاف صيفاً وبارد شتاءً قليل الأمطار يتحسن الجو ليلاً منتصف شهر سبتمبر حتى يشتد البرد ومتوسط درجة الحرارة العظمى بالشتاء 18 والصغرى 5 وأحياناً تحت الصفر خلال شهري ديسمبر ويناير أما الصيف فمتوسط درجة الحرارة العظمى 48 والصغرى 31.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر " سيدتي".