مسؤولون إماراتيون في المراكز العشرة الأولى لأكثر 100 شخصية عربية مؤثرة لعام 2022

قائمة جلف بيزنس. الصورة من "وام"
قائمة جلف بيزنس. الصورة من "وام"

نجح خمسة مسؤولين إماراتيين بأن يكونوا ضمن المراكز العشرة الأولى على قائمة "جلف بيزنس" لأكثر 100 شخصية عربية مؤثرة لعام 2022 لتستحوذ بذلك دولة الإمارات على نصف قائمة المراكز الـ10 الأولى وسط حضور إماراتي لافت يتصدر القائمة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تبوأ وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها "الدكتور سلطان بن أحمد الجابر" في المركز الثاني على قائمة "جلف بيزنس"، وجاء رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات "الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم" بأن يكون في المركز الثالث، تلاه "خلدون خليفة المبارك" العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار في المركز الخامس، تلاه "محمد العبار" مؤسس شركة إعمار العقارية في المركز الثامن، تلتهم "سارة بنت يوسف الأميري" وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة في المركز التاسع لتصبح المرأة الوحيدة ضمن المراكز العشرة الأولى.

تجدر الإشارة إلى أنّ وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي "ريم بنت إبراهيم الهاشمي" جاءت في المركز الخامس عشر على قائمة "جلف بيزنس" لأكثر 100 شخصية عربية مؤثرة لعام 2022.

من جهتها قالت "جلف بيزنس" إنّ "الدكتور سلطان الجابر" الذي يأتي في المركز الثاني ضمن القائمة يقود استراتيجية النمو الذكي والطموحة للشركة، مشيرة إلى أنه تم اختيار "الجابر" في المرتبة الأولى بين الرؤساء التنفيذيين في قطاع النفط والغاز على مستوى العالم خارج الولايات المتحدة والصين وفقًا لتصنيف "براند فاينانس".

وأضافت "بيزنس" أنّ "أدنوك" تلعب دورًا محوريًّا في استراتيجية انتقال الطاقة، فيما أعلنت الشركة عن استثمار نحو 6 مليارات دولار لتمكين نمو أنشطة الحفر لتعزيز احتياطاتها، إضافة إلى تعزيز قدرتها الإنتاجية في المنبع ومحفظة التكرير والتسويق كجزء من استراتيجيتها للنمو الذكي 2030.

وقالت "جلف بيزنس" إنّ "الشيخ أحمد بن سعيد" يقود شركة طيران الإمارات بنجاح كونه أحد رواد قطاع الطيران، مشيرة إلى أنّ الشركة وقعت العديد من الاتفاقيات، وأطلقت العديد من المبادرات التي تعزز نمو قطاع السياحة لاسيما في أعقاب جائحة "كوفيد 19" إضافة إلى نقل 600 مليون جرعة من اللقاحات، إضافة إلى قيادته بنك الإمارات دبي الوطني ليحقق أرباحًا قياسية خلال العام 2021 بنمو 34% مقارنة بالعام 2020.

أما "ريم الهاشمي" فقد بذلت جهودًا كبيرة على مدى السنوات الماضية في إطار تنظيم الإمارات لإكسبو 2020 دبي، حيث نجحت الإمارات في استضافة 192 دولة تحت مظلة واحدة وتسجيل أكثر من 23 مليون زيارة خلال 6 أشهر تمكنت خلالها الإمارات من إبهار العالم.

وأيضًا بينت "جلف بيزنس" بأنّ "سارة بنت يوسف الأميري" بعد وصلولها إلى المريخ لم تقف كرئيسة لوكالة الإمارات للفضاء فقط بل أعلنت عن رحلة استكشافية إلى مدار كوكب الزهرة، بالإضافة إلى استكشاف حزام الكويكبات خلف المريخ مع شروع دولة الإمارات في مبادرات فضائية جديدة.

فيما نجح "خلدون خليفة المبارك" بأن يقود أصول بقيمة 243 مليار دولار من خلال مبادلة التي تلعب دورًا رئيسيًّا في تنويع الاقتصاد الإماراتي إضافة إلى قيادة المبارك الجهود لتعزيز الاستثمارات في مختلف القطاعات، فضلًا عن ترأسه مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

كما نجح "محمد العبار" في قيادة شركة إعمار العقارية التي سجلت أعلى مبيعات على الإطلاق بقيمة 9.19 مليار دولار خلال العام الماضي، وأيضًا سجلت نموًا في الأرباح بنسبة 80%، وقاد "العبار" منصة التجارة الإلكترونية "نون" التي افتتحت مؤخرًا أكبر مستودعاتها في الرياض على مساحة 45000 متر مربع، وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة "زند" البنك الرقمي الذي يقدم خدمات للشركات وقطاع التجزئة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"