تصميم تطبيق جديد يحوّل الصور إلى مسح ثلاثي الأبعاد

صورة عنصر ثلاثي الأبعاد في صورة
صورة تحتوي على عنصر ثلاثي الأبعاء - الصورة من موقع petapixel
التصوير بالهاتف الجوال
التصوير والمسح بتقنية ثلاثية الأبعاء - الصورة من موقع petapixel
صورة عنصر ثلاثي الأبعاد في صورة
التصوير بالهاتف الجوال
2 صور

أعلنت شركة Epic Games، الشركة المصممة لكل من Unreal Engine ولعبة الفيديو Fortnite، عن الإصدار التجريبي المحدود لتطبيق جوال جديد يحول الصور إلى عمليات مسح ثلاثية الأبعاد 3D.

وبحسب ما ذكره موقع Endgadget، المتخصص في أخبار التكنولوجيا، فقد تم إطلاق تطبيق RealityScan من خلال Capturing Reality، وهي شركة استحوذت عليها Epic العام الماضي. ويعمل تطبيق المسح ثلاثي الأبعاد المجاني، الذي تم تطويره بالتعاون مع Quixel، على تحويل صور الهاتف الذكي إلى نماذج ثلاثية الأبعاد عالية الدقة بسرعة وسهولة.

ويستفيد التطبيق من برامج القياس التصويري لتحويل عمليات المسح بالليزر أو الصور بسرعة إلى أصول رقمية ثلاثية الأبعاد. يكمن الأمل في أن يكون لدى المستخدمين النهائيين هذه التكنولوجيا والقدرة في هواتفهم الذكية مما يسمح لهم بمسح وإنشاء كائنات من العالم الحقيقي في لحظة لاستخدامها في مشاريعهم الرقمية.

وتقول شركة Capturing Reality: "نظرًا لأن المزيد من المبدعين والهواة يتبنون القياس التصويري ثلاثي الأبعاد، فإننا نرغب في جعل تقنيتنا أكثر سهولة، بحيث يمكن لأي شخص إدخال نماذج رقمية فائقة التفاصيل لكائنات من العالم الحقيقي إلى مشروعاتهم الافتراضية.. يمثل اليوم خطوة جديدة ومثيرة في هذا الاتجاه".

يجب أن يكون لدى المستخدمين حساب Epic Games من أجل تسجيل الدخول إلى التطبيق، وعند هذه النقطة سيتم توجيههم لالتقاط 20 صورة على الأقل لعنصر معين (أو اضغط باستمرار على زر الالتقاط أثناء الدوران حول الكائن). سيقوم التطبيق بعد ذلك بمعالجة هذه الصور وتحويلها إلى كائن ثلاثي الأبعاد بالكامل بمساعدة خوادم RealityCapture.

يمكن للمستخدمين بعد ذلك تصدير المسح الضوئي إلى Sketchfab، منصة أصول ثلاثية الأبعاد أخرى Epic تم شراؤها مرة في عام 2021، حيث يمكنهم بعد ذلك بيع الأصل إلى تصميمات أخرى أو استخدامه بأنفسهم في مشاريع الواقع الافتراضي (VR) أو 3D أو الواقع المعزز (AR).

وتعتقد الشركة أن هذا التطبيق سيكون مفيدًا بشكل لا يصدق لمطوري الألعاب الذين يحتاجون إلى كائنات معينة ومحددة المظهر ليتم وضعها في بيئة افتراضية وسيوفر للمطورين والمصممين ساعات لا تحصى من وقت البرمجة.

وأعلنت Epic عن برنامج تجريبي محدود لمستخدمي iOS إلى جانب فتح الوصول إلى Unreal Engine 5 المحدث. وكان البرنامج التجريبي الخاص بـ RealityScan يعمل بالفعل، والذي يجب أن يكون مؤشرًا على مدى الاهتمام بأداة مثل هذه.

على الرغم من قطع الوصول إلى الإصدار التجريبي بالفعل، إلا أن الخبر السار هو أن الشركة تتوقع أن يتم طرح التطبيق بالكامل لمستخدمي iPhone في وقت لاحق من هذا الربيع، مع إصدار Android المقرر وصوله بحلول نهاية العام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»