السوق الرمضاني في ينبع الصناعية يشهد إقبالا كبيرا من المتسوقين

أسواق رمضانية
السوق الرمضاني في ينبع الصناعية يشهد إقبالا كبيرا من المتسوقين - الصورة من واس
سوق لبالي رمضان
إقبال كبير من المتسوقين - الصورة من واس
أسواق رمضانية
سوق لبالي رمضان
2 صور

تنشط الحركة التجارية عادةً في شهر رمضان المبارك، حيث يزداد التسوق بكافة مناطق المملكة العربية السعودية من قبل كافة شرائح المجتمع خلال الشهر الفضيل.

وفي هذا الصدد، يشهد السوق الرمضاني الذي خصصته الهيئة الملكية في ينبع بسوق الشفا بمدينة ينبع الصناعية، إقبالًا كبيرًا من المتسوقين منذ بداية شهر رمضان المبارك.

إقبال كبير من المتسوقين

ويرتاد السوق الذي تنشط حركته من بعد صلاة العصر مباشرة وحتى أذان المغرب مئات المتسوقين بشكل يومي لشراء ما يناسبهم من المأكولات والمشروبات الرمضانية.

الأجواء الرمضانية في السوق الرمضان

ويوفر السوق الذي تُشرف عليه إدارة الأملاك بالهيئة الملكية في ينبع - ممثلة في قسم الأملاك التجارية، مجموعة متنوعة من الأكلات والمشروبات الشعبية الرمضانية، كما يقصد السوق عدد من المواطنين والمقيمين الذين يجدون فيه مكانًا للتجمع ومقابلة الأصدقاء والأقارب حتى يحين موعد الإفطار، معبرين عن ارتياحهم للأجواء الرمضانية.

فرص عمل مؤقتة

كما يتيح السوق الرمضاني فرص عمل مؤقتة للأسر المنتجة من خلال البسطات الرمضانية التي يعملون بها ويعرضون سلعهم التي عادة لا تعدو أن تكون مأكولات أو مشروبات رمضانية بمختلف أنواعها.

وعبر العديد من المتسوقين عن رضاهم وإعجابهم بالترتيب المميز لوضع السوق الرمضاني، الذي انعكس على الإقبال المتزايد عليه.

السوق الرمضاني في ينبع يقام سنويًا

وتحرص الهيئة الملكية في ينبع على تنظيم السوق الرمضاني الذي يقام سنويًا في سوق الشفا، ووضعت خططها الإشرافية والرقابية حيث جهزت السوق ووزعت المحال على المواطنين الراغبين العمل، في الوقت الذي وضعت خطة للرقابة الصحية طيلة شهر رمضان المبارك لجميع ما يعرض من مأكولات رمضانية شعبية خلال هذا الموسم لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية في السوق، فيما أُمن الموقع من خلال وضع سيارة للإطفاء تحسبًا لأي طارئ ومراقبة اشتراطات الأمن والسلامة.

عن سوق الشفا في ينبع الصناعية

يعتبر سوق الشفاء الرمضاني بالهيئة الملكية ينبع من أشهر الأسواق الرمضانية في المنطقة الغربية منذ ٣٠ عام، ويحوي السوق الأكلات والمشروبات الرمضانية ومركاز يجمع أهالي ينبع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"