وظائف أكاديمية شاغرة في جامعة نجران.. التقديم يبدأ من الغد

 جامعة نجران
جامعة نجران

أعلنت جامعة نجران، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، عن توفر وظائف أكاديمية للكوادر الوطنية - بنظام التعاقد - في عدد من التخصصات على درجة "أستاذ مساعد، محاضر، معيد".

الوظائف الشاغرة

وذكرت الجامعة أن التقديم على هذه الوظائف متاح للجنسين، ونشرت الجامعة، عبر موقعها الإلكتروني، جداول تتضمن الوظائف الأكاديمية الشاغرة، وهي كالتالي كما يظهر بالصور:

وظائف شاغرة بجامعة نجران
وظائف شاغرة بجامعة نجران
وظائف أكاديمية شاغرة في جامعة نجران
وظائف أكاديمية شاغرة في جامعة نجران
وظائف أكاديمية بجامعة نجران
وظائف أكاديمية بجامعة نجران


رابط وموعد التقديم

يبدأ التقديم على هذه الوظائف، غدًا الأحد 16 رمضان الموافق 17 أبريل الجاري، ويستمر التقديم حتى يوم السبت الموافق 23 أبريل 2022، ويمكن للراغبين التقديم عبر الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي: ‏https://academyjobs.nu.edu.sa/JobsOffersList.aspx

شروط التقديم على هذه الوظائف

وأوضحت جامعة نجران شروط التقديم على هذه الوظائف، وجاءت كالتالي: أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، التقدير العام للمتقدم أو المتقدمة في درجة البكالوريوس جيد جدًا على الأقل، وأن يكون المتقدم أو المتقدمة حاصلاً على المؤهلات العلمية من جامعة سعودية أو من جامعة خارجية معترف بها.

واشترطت الجامعة أن يكون تخصص الدكتوراه للمتقدم أو المتقدمة امتدادًا لتخصص البكالوريوس والماجستير، وأن تكون جميع الشهادات عن طريق التفرغ التام والانتظام الكامل، وعلى المتقدم إرفاق معادلة المؤهلات العلمية في حال تحصل عليها من جامعة خارجية.

وتضمنت الشروط أيضًا أن يجتاز المتقدم أو المتقدمة المقابلة الشخصية والاختبارات المعدة من الأقسام العلمية إن وجدت، وأن يرفق المتقدم شهادات تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للوظائف الصحية والفنية.

المستندات المطلوبة

ووفقًا للجامعة، فإن المستندات المطلوبة للتقدم لهذه الوظائف، تشمل:

- صورة من الهوية الوطنية سارية المفعول.

- صورة مصدقة من الوثيقة والسجل الأكاديمي لكل من درجة (البكالوريوس – الماجستير – الدكتوراه).

- في حال حصل المتقدم أو المتقدمة على المؤهل من جامعة خارجية، فيتم إرفاق (صورة معتمدة من معادلات الوثائق).

- صورة من الخبرات الأكاديمية.

الجامعة تحقق مراكز متقدمة في التصنيف العالمي "Scimago"

وعلى صعيد آخر، فقد حققت الجامعة مراكز متقدمة في التصنيف "Scimago" العالمي، حيث حققت المركز 14 على مستوى الجامعات السعودية، والمركز 46 على مستوى الجامعات العربية، والمركز 90 على جامعات دول الشرق الأوسط، والمركز 528 على مستوى العالم.

فعلى صعيد التخصصات العلمية، حققت جامعة نجران المركز الـ3 سعوديًا والمركز الـ7 عربيًا و225 عالميًا في تخصص الأرض وعلوم الكواكب، وفي الفيزياء حصلت الجامعة على المركز السادس سعوديًا و23 عربيًا و426 عالميًا، بينما في تخصص العلوم الاجتماعية، فقد جاءت الجامعة في الترتيب الرابع سعوديًا و13 عربيًا و607 عالميًا. وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال الدكتور عبدالرحمن الخضيري، رئيس الجامعة، في تصريح له، يوم 8 أبريل الجاري، إن هذا الإنجاز يؤكد تميز الجامعة في المجال البحثي وتميز طاقمها الأكاديمي والإداري، وحث الجميع على بذل الجهود والعمل الدؤوب لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 وبما يمكن الجامعة من مواصلة تطورها وتميزها على المستويين المحلي والدولي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".