انطلاق "معرض الكتاب الإماراتي" في الشارقة بمشاركة نخبة من الأدباء والمبدعين

معرض الكتاب الإماراتي
معرض الكتاب الإماراتي

تنطلق يوم الخميس الموافق 21 أبريل فعاليات الدورة الثانية من "معرض الكتاب الإماراتي" الذي تنظمه "هيئة الشارقة للكتاب" بالتعاون مع "اتحاد كتاب وأدباء الإمارات" وسيستمر حتى 24 أبريل الجاري في مبنى الهيئة بمنطقة الزاهية بمشاركة دور نشر تعرض إصدارات عدد من الأدباء والكتاب الإماراتيين.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يستقبل المعرض زواره من الساعة التاسعة مساءً حتى الواحدة بعد منتصف الليل في أجواء رمضانية تشهد تنظيم برنامج ثقافي حافل بجلسات حوارية ونقاشية وأمسيات شعرية وأدبية يشارك بها نخبة من المبدعين والكتّاب والمثقفين الإماراتيين.

من جهتها أكدت مدير إدارة المعارض والمهرجانات في هيئة الشارقة للكتاب "خولة المجيني" أنّ المعرض يجسد رؤية الهيئة اتجاه تفعيل حراك صناعة الكتاب وإنتاج المعرفة الإماراتية ويتطلع إلى الوقوف عند مقومات النهوض بالمشهد الثقافي المحلي سواءً على مستوى التواصل الحي والمباشر مع رموز من الأدباء والكتاب ونظرائهم من جيل المبدعين الجدد أو على مستوى التنوع في إصدارات الكتاب المحلي وصولاً إلى فتح المجال أمام المجتمع المحلي لحضور نشاط ثقافي رمضاني يثري معارفه ويعزز من تجربته في الاطلاع والبحث والقراءة.

يذكر أنّ المعرض يجمع كلاً من علي العبدان، والدكتور حمد بن صراي، وشيخة المطيري، وأحمد العسم، وأمل السهلاوي، وعوض بن حاسوم الدرمكي، وصالحة عبيد، وإيمان اليوسف، وعلياء المنصوري، ومنى الرئيسي في حواريات ونقاشات متواصلة حول مواضيع متعددة، منها: الحضور العالمي للكاتب الإماراتي، والأنثروبولوجيا الموسيقية في الشارقة، والتجربة الإبداعية للشاعر أحمد راشد ثاني وغيرها.

ويهدف المعرض إلى النهوض بصناعة الكتاب ودعم المؤلفين والناشرين الإماراتيين وإتاحة الفرصة لفتح نوافذ للتواصل والحوار فيما بينهم وإطلاع القراء على جديد المشهد الثقافي المحلي وإصداراته حيث يشارك فيه منشورات القاسمي ودار كلمات للنشر ودار الهدهد للنشر إلى جانب "معهد الشارقة للتراث" و"أكاديمية الشعر" وغيرها من المؤسسات والمبادرات الثقافية ودور النشر المحليّة.

تجدر الإشارة إلى أنّ المعرض يضم إصدارات مجموعة من دور النشر الإماراتية في مختلف الحقول المعرفية والأدبية حيث يشارك الناشرون المتخصصون في الروايات والكتب الأكاديميّة وكتب الأطفال وكتب العلوم والفنون بأجنحة خاصة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"