أهم فوائد استخدام البرتقال في تطويل الشعر

خلطات تطويل الشعر
خلطات تطويل الشعر
خلطات البرتقال للعناية بالشعر
خلطات البرتقال للعناية بالشعر
خلطات البرتقال
خلطات البرتقال
خلطات تطويل الشعر
خلطات البرتقال للعناية بالشعر
خلطات البرتقال
3 صور

يمكنك استخدام البرتقال لتقوية وتحسين صحة شعرك، ووقف تساقط الشعر، وحتى مساعدة شعرك على النمو.
يحتوي البرتقال على العديد من العناصر المفيدة التي تعزز صحة الشعر. من خلال وضع عصير البرتقال مباشرة على شعرك وفروة رأسك، يمكنك الاستفادة من قوة الطبيعة بطريقة يمكن أن تساعدك في محاربة ترقق الشعر.

 


كيف يعمل البرتقال على تعزيز قوة الشعر وتطويل الشعر ؟

خلطات البرتقال للعناية بالشعر


فيما يلي أهم الأسباب لاستخدام البرتقال إذا كنت تريدين شعراً أكثر صحة:
يعد إنتاج الكولاجين القوي أمراً ضرورياً لنمو الشعر، ويمكن أن يساعد فيتامين سي في ضمان حصولك على كمية صحية. يحتوي البرتقال على أطنان من فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين.
يحتوي البرتقال على العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تقوي بصيلات الشعر وتشجع على نمو الشعر الجديد.
يمكن لعصير البرتقال الحمضي بشكل طبيعي أن ينظف فروة الرأس وبصيلات الشعر بعمق، ويعيد مستويات الأس الهيدروجيني الصحية، ويزيل تراكم المنتجات والزيوت والملوثات.
قشرة الرأس، بالإضافة إلى كونها مزعجة وغير جذابة، يمكن أن تتداخل مع نمو الشعر الطبيعي. يحتوي البرتقال على خصائص طبيعية مضادة للفطريات يمكن أن تحافظ على قشرة الرأس تحت السيطرة.
تساعد مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى الموجودة في عصير البرتقال أيضاً على نمو الشعر حتى من بصيلات الشعر الخاملة.
كيفية استخدام البرتقال لنمو الشعر؟
لتسخير قوة البرتقال لنمو الشعر، اقطعي ليمونة طازجة إلى نصفين ثم اعصري العصير من أحد النصفين. اخلطي العصير مع القليل من الماء وضعيه على فروة الرأس ودلكي بلطف فروة الرأس والشعر لمدة خمس دقائق. اتركي خليط العصير على فروة رأسك لمدة ثماني إلى عشر دقائق أخرى قبل شطفه واستخدام الشامبو والبلسم. كرري مرة أو مرتين في الأسبوع.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: فوائد قشر المانجو للشعر