تليجرام يطلق مزايا هائلة في التحديث الجديد للتطبيق

صورة تطبيق تيليجرام
تطبيق تيليجرام على الهواتف الذكية
الدردشة على تيليجرام
الدردشة على تطبيق تيليجرام
صورة تطبيق تيليجرام
الدردشة على تيليجرام
2 صور

أطلق تطبيق المراسلة الفورية الشهير تيليجرام تحديثًا جديدًا للمستخدمين. سيسمح التحديث للمستخدمين بإنشاء نغمات إشعارات خاصة بهم، وتعيين فترات مخصصة لكتم الدردشات، والحذف التلقائي للرسائل وغيرها من المميزات الأخرى.

وبحسب ما ذكره موقع Republicworld، فإن هذا هو التحديث الثالث الذي يصدره تطبيق تيليجرام هذا العام، حيث تم إصدار أول تحديثين في شهري يناير ومارس على التوالي.

وسيتمكن مستخدمو تيليجرام الآن من تحويل أي صوت إلى نغمة إشعار. سيمكن ذلك المستخدمين من إنشاء تنبيهات مخصصة من الموسيقى المفضلة لديهم أو حتى الميمات. ومن الآن فصاعدًا، يمكن للمستخدمين النقر على ملف صوتي قصير أو رسالة صوتية في الدردشة لإضافته إلى قائمة أصوات الإشعارات الخاصة بهم. يمكن بعد ذلك تخصيص هذه الأصوات لأي محادثة بطريقة يمكن للمستخدمين من خلالها تعيين نغمات دردشة فردية.

ويوضح تيليجرام أيضًا أن الميزة تدعم الملفات الصوتية والرسائل الصوتية التي يقل حجمها عن خمس ثوانٍ ويبلغ حجمها 300 كيلوبايت.

ومن المثير للاهتمام، أن تيليجرام يقوم أيضًا بطرح فترات كتم مخصصة للمستخدمين. ستسمح هذه الميزة للمستخدمين بتعيين مدة مخصصة يريدون كتم صوت الدردشة خلالها. يمكن أن تكون ساعة واحدة أو ساعتين أو يومًا واحدًا أو حتى شهرًا. وبالمثل، تتيح المنصة الآن للمستخدمين تشغيل الحذف التلقائي للرسائل، والتي تتراوح من ساعة واحدة إلى عام واحد. بصرف النظر عن هذا، سيتمكن المستخدمون أيضًا من رؤية مصدر الرسالة المعاد توجيهها.

في المنشور الرسمي، يقول تطبيق تيليجرام أيضًا "إننا نضيف بُعدًا جديدًا تمامًا، ونمنح مطوري الروبوتات الأدوات اللازمة لإنشاء واجهات مرنة بلا حدود باستخدام JavaScript، وهي إحدى لغات البرمجة الأكثر شيوعًا في العالم". بالإضافة إلى ذلك، يضيف: "يمكن لروبوتات Telegram أن تحل محل أي موقع ويب بالكامل" يمكن للمطورين برمجة واجهات الروبوت لتتناسب مع موضوع المستخدم أيضًا.

تشمل الميزات الأخرى التي تم تحسينها في تحديث Telegram الجديد ترجمة الرسائل ووضع صورة داخل صورة على نظام Android. بالإضافة إلى ذلك، أضاف تيليجرام أيضًا عددًا كبيرًا من الرموز التعبيرية المتحركة الجديدة. وأحدث ميزات التطبيق، تجعله خيارًا مقنعًا لمنصة المراسلة، وبالتأكيد تفوق الميزات المتوفرة حاليًا على واتساب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»