الأمير هاري يلتقي بالملك الهولندي في نهائي ألعاب Invictus

الأمير هاري مع الملك ويليم ألكسندر في ألعاب Invictus- الصورة من موقع Royal Central
الأمير هاري مع الملك ويليم ألكسندر في ألعاب Invictus- الصورة من موقع Royal Central
التقى الأمير "هاري" بالملك "ويليم ألكسندر" مساء أمس حيث انضم ملك هولندا إلى دوق ساسكس في نهائي كرة السلة على الكراسي المتحركة في زويدربارك في لاهاي و حضر الملك "ويليم" الحفل الختامي لألعاب Invictus. كما حضرت الأميرة "مارغريت"، عمة الملك، وابنها الأمير "بيتر كريستيان"، الحدث الذي شهد مواجهة الفريق الهولندي مع الفريق الأمريكي. أيضاً التقى العاهل الهولندي بفريق بلاده وتحدث معهم عن تجاربهم.
أثناء المبارة، شوهد أفراد العائلة المالكة الهولنديين يهتفون بقوة لفريقهم، لكن فريق هولندا لم يتمكن من هزيمة فريق الولايات المتحدة، الذي فاز بنتيجة 51-9.
تحدث "مارت دي كوريف"، رئيس اللجنة المنظمة لألعاب Invictus ، في الحفل الختامي وتحدث عن الأسبوع الماضي من المنافسة الودية، قائلاً: "يسعدنا بشكل خاص أننا تمكنا من التركيز على المشاركين في ألعابInvictus والعائلة والأصدقاء. كانت هذه نقطة البداية، ومن الرائع أن تمكنا من مواكبة ذلك. وهذا بالضبط ما منحنا الكثير من التقدير".
وقال ممثل فريق الولايات المتحدة الأمريكية "ترافيس كلايتور"، عن ألعاب هذا العام: "شهد فريق الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع عدداً غير قليل من منافسينا يتخذون خطوات مهمة نحو التعافي العقلي على وجه الخصوص، وبالنسبة لنا، هذه هي الميزة الكبيرة التي تتمتع بها ألعاب Invictus. كانت الصداقة الحميمة بين الدول المختلفة رائعة أيضاً".

الأمير هاري يُنهي ألعاب Invictus


لإغلاق الألعاب، شجع دوق ساسكس المتنافسين وأشاد بهم على تصميمهم. قال مساء أمس: "نحن هنا معكم. نحن لا نتحدث عن مشكلتكم بل ما حدث لكم. قموا بتعبئة ذاكرة وشعور هذا الأسبوع. كنتم قد فعلتم ذلك. لقد حققتم أهدافكم وجعلتم عائلتكم سعيدة. وأنتم تغادرون أقوى مما وصلتم إليه".

تأسيس ألعاب Invictus

تم تأسيس ألعابInvictus ، وهو حدث رياضي دولي للجنود والنساء المصابين، من قِبَل دوق ساسكس بعد أن استوحى الأمير من ألعاب Warrior Games في الولايات المتحدة. أقيمت أول ألعاب Invictus في لندن عام 2014. وأقيمت في الولايات المتحدة عام 2016 وكندا في عام 2017. وفي عام 2018 ، أقيمت في أستراليا. ستُعقد الألعاب في دوسلدورف بألمانيا العام المقبل. في عام 2025، ستكون في فانكوفر ويسلر، كندا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»