هبة الدري تكشف أسباب انسحابها من مسرحية "١٢٣ أكشن".. ومي البلوشي تحل مكانها

هبه الدري - الصورة من حساب هبه الدري على الانستجرام
هبه الدري - الصورة من حساب هبه الدري على الانستجرام

أعلنت الفنانة هبة الدري عن انسحابها بشكل رسمي من مسرحية 123 أكشن، مبينة التفاصيل بإسهاب، عبر حسابها الرسمي على السناب شات، وأعلن الفنان بدر الشعيبي، في اليوم ذاته، انضمام الفنانة مي البلوشي، شاكراً إياها على احترافية العمل والتعامل.


وعن أسباب ذلك تقول: قرأت النص المسند من المخرج بدر الشعيبي، وأُعجبت بالدور وفكرة المسرحية، وهي بطولة جماعية، ولكنني من أحرك الأحداث، وما تنفذ على خشبة المسرح مختلف عن النص الذي استلمته، ولم نفعل بروفة حركة لتجربة أدائي والإضافة أو الحذف منها أو كاركتر.. ورفضوا إعطائي نصاً مطبوعاً، وسجلت بإعطائي جملاً وراء الكاميرا وتلقينها، وهذه أول مرة أمثل بهذه الطريقة، وحواراتي قصيرة وغير موجودة، وأيقنت ذلك في بروفة النص الأولى، وهذا ليس مكاني، والدور ليس بحجمي، وسأهز ثقة من يراني بهذا الحجم، فاعتذرت، وأتمنى لهم التوفيق، وعدت الجمهور بنشر الكواليس، وبررت أن الكثيرين ينسحبون، وهذا ليس غلطاً في المسرح أو التلفزيون، وأنا أعد المسرح عشقي وبيتي الأول، وحينما لا أجد نفسي فيه أفضّل الانسحاب لعدم التقدير. وشكرت الفنانين الذين تحدثوا معها بهذا الشأن، مبينة أن الخبر انتشر بشكل كبير في الوسط الفني، ووعدت جمهورها بالأفضل، مبينة أن العروض لم تتوقف، ولكنها لا تعرف إلى أين ستنضم.
وأردفت بالحديث بحزن: كلما كبرتم تعلمتم واكتشفتم أكثر.. فكنت أرى ظهراً وسنداً في الوسط الفني.. ولكن ما حدث جعلني أرى أننا مجرد زملاء ننتهي بانتهاء العمل.

وكشفت سبباً آخر وهو أن المسرحية من كتابة عثمان الشطي وإخراج بدر الشعيبي كما وصلها، وهو الذي لا يُخرج عملاً دون المستوى، وأردفت: تغير المخرج واكتشفت ذلك في البوستر، وهناك أمور أخرى غير عادية ولا أستطيع ذكرها.

يُذكر أن المسرحية الغنائية بسيناريو عثمان الشطي موجهة للطفل والعائلة، عن طريق شخصية المعلمة وطلابها مختلفي الشخصيات، وتحاول تحقيق حلم لهم برفقة منتج، وكيف تتصرف مع الشخصيات المشاكسة منهم، وستُعرض على مسرح الدسمة.