أينشتاين الصغير عمره 13 عامًا ويستعد لتحضير الدكتوراه

إليوت تانر
أينشتاين الصغير - الصورة من موقع news.middleeast-24.com
إليوت تانر
إليوت تانر يتلقى دروسه - الصورة من الصفحة الرسمية لإليوت عبر موقع الانستغرام
إليوت تانر
إليوت تانر في تخرجه - الصورة من الصفحة الرسمية لإليوت عبر موقع الانستغرام
إليوت تانر
إليوت تانر ووالدته - الصورة من الصفحة الرسمية لإليوت عبر موقع الانستغرام
إليوت تانر
إليوت تانر
إليوت تانر
إليوت تانر
4 صور

إليوت تانر، المعروف بأينشتاين الصغير، طفل في الثالثة عشر من عمره، حصل على درجة البكالوريوس في الفيزياء والرياضيات من جامعة مينيسوتا في الولايات المتحدة الامريكية وهو بالحادية عشر من عمره، وقد تم قبوله في درجة الدكتوراه ليصبح أصغر عالم فيزياء في العالم.

• طفل موهوب

إليوت تانر يتلقى دروسه - الصورة من الصفحة الرسمية لإليوت عبر موقع الانستغرام


حسب موقع dailymail.co.uk، بدأ إليوت القراءة والرياضيات في سن الثالثة، مظهرا مهارة وسرعة لافتة في التعلم، كما انه كان يسبق أقرانه في مهارته بالتحصيل، بعد بضع سنوات من التعليم المنزلي ومنهج المدرسة الثانوية الذي استغرق عامين لإكماله ، بدأ في أخذ دروس جامعية عندما كان في التاسعة من عمره.
إليوت الطفل الموهوب، استطاع أن يحافظ على معدل 3.78 نقطة في جامعة مينيسوتا ويشارك في البحث الجامعي بينما يقوم أيضًا بتدريس زملائه في الدراسة، حيث أكدت والدته ميشيل تانر إنه يريد أن يصبح فيزيائيًا نظريًا ذا طاقة عالية وأستاذًا للفيزياء في الجامعة ، ومع ذلك ، كانت تكاليف التعليم في برنامج الدراسات العليا عقبة.

• مسيرة علمية حافلة كادت تتوقف

إليوت تانر ووالدته - الصورة من الصفحة الرسمية لإليوت عبر موقع الانستغرام


كادت مسيرة إليوت العلمية تتوقف بسبب عدم وجود تمويل مادي يكفي ليتم درجته العلمية، حيث سيتعين على عائلة إليوت دفع ما مجموعه حوالي 40600 دولار لفصلي الخريف والربيع ، أو ما يقرب من 20300 دولار لكل فصل دراسي، وحسب dailymail.co.uk، حاول إليوت التقدم للحصول على أي منح دراسية وزمالات ومنح ، ولم ينجح في ذلك، وقد أشارت والدته لمحاوتهم استكشاف جميع الخيارات، إلا أنهم وصلوا لطرق مسدودة، تقول ميشيل (والدته): "لقد صدمنا عندما اكتشفنا أن الجامعة لن تقدم حزمة مالية لإيليوت".
أطلقت والدة إليوت ووالده حملةGoFundMe لرسوم مدرسته للدراسات العليا والتي جمعت بالفعل 25،059 $ من أصل 44،000 $ ومؤخراً أعلنت والدة إليوت إن الأسرة وصلت إلى هدفها بتمويل سنته الأولى في برنامج الدراسات العليا بالمدرسة.
تابعي المزيد: 10 دروس مدهشة في الحياة من ألبرت آينشتاين

• أينشتاين الصغير

إليوت تانر في تخرجه - الصورة من الصفحة الرسمية لإليوت عبر موقع الانستغرام


حسب موقعه الرسمي elliotttanner.com، فأينشتاين الصغير شغوف بالفيزياء النظرية والتجريبية والرياضيات وبرمجة الكمبيوتر.
يقول: "تمتلك الفيزياء القدرة على وصف العالم المادي. إنه لأمر مذهل بالنسبة لي أن الفيزياء يمكن أن تصف كل شيء بدءًا من طريقة تدفق أشعة الجسيمات الكونية في الغلاف الجوي إلى الطريقة التي تؤدي بها المجرات رقصتها الكونية. والفيزياء موجودة في كل مكان في حياتي اليومية الحياة. " لافتاً لاهتمامه الخاص بفيزياء الجسيمات والذي بدأ عندما كان طفلاً في السادسة من عمره يشاهد الفيلم الوثائقي " حمى الجسيمات."
يقول: "كان من المثير للاهتمام مشاهدة علماء الفيزياء وهم يحاولون تحديد كتلة هيغز وكيف سيشكل ذلك مصير فيزياء الجسيمات في المستقبل. "، "ينبع شغفي بالفيزياء من الطريقة التي يعمل بها الموضوع كحامل للرياضيات دون أن يتعثر الموضوع بمدى شكليته (أي الاضطرار إلى النظر في الحالات غير المادية). فالفيزياء تعتمد على الحدس بشكل أكبر ونتيجة لذلك يلهمني اهتمامي بمتابعة مستوى الدراسات العليا في الفيزياء "
بدأ إليوت، وهو من سانت لويس بارك ، مينيسوتا ، مسيرته الجامعية في سن التاسعة وهو حاليًا طالب في جامعة مينيسوتا. كما يعمل باحث جامعي حيث يعمل على محاكاة وتحليل برنامج Short-Baseline Neutrino في Fermilab .
في مايو 2020، تخرج Elliott من الكلية وهو بالحادية عشر من عمره، بدرجة مشارك في العلوم في الرياضيات مع مرتبة الشرف العالية (4.0GPA). وحاليا هو مسجل في كلية العلوم والهندسة بجامعة مينيسوتا، وقد
تم قبول إليوت في برنامج الدكتوراه في الفيزياء بجامعة مينيسوتا لمواصلة دراسة الفيزياء النظرية عالية الطاقة.
تابعي المزيد: مزاد على أثمن مخطوطة لآينشتاين.. وثيقة أسست للنسبية العامة

إليوت يحمل تقرير درجاته وانتقاله للعام الأخير بالكلية - من الصفحة الرسمية لإليوت عبر الانستغرام