هيئة تقويم التعليم تكشف عن موعد إعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقية الفترة الثانية

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب

كشف حساب العناية بالمستفيدين، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، عن موعد إعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقية (الفترة الثانية).

موعد إعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقية الفترة الثانية

وذكر حساب العناية بالمستفيدين، أنه سيتم الإعلان عن نتائج اختبار القدرات العامة الورقية الفترة الثانية يوم الخميس 26 مايو المقبل الموافق 25 شوال 1443 هـ.

يذكر أن اختبارات القدرات العامة "الورقي" للفترة الثانية، كانت قد انطلقت، يوم 6 أبريل الجاري، في 83 مقرًا للطلاب، و88 مقرًا للطالبات، في عدد من مناطق ومدن ومحافظات المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة تقويم التعليم والتدريب كانت قد فتحت التسجيل في اختبار القدرات العامة "الورقي" للطالبات يوم 31 يناير 2022، وللطلاب يوم 2 فبراير الماضي، وانتهى التسجيل المبكر يوم 5 مارس الماضي.

ووفقًا للهيئة، فإن عدد الفرص المسموح بها لدخول اختبارات القدرات العامة 5 فرص، حيث يمكن للمتقدم أو المتقدمة اختيار طريقة أداء الاختبار سواء ورقيًا أم محوسبًا، وتجدر الإشارة إلى أن الحد الأعلى لدخول الاختبار المحوسب هو ثلاث فرص فقط.

إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

وعلى صعيد آخر، نشر حساب العناية بالمستفيدين إنفوجرافًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية يوضح موعد طلبها ومدة سريانها. وأوضح حساب العناية بالمستفيدين أن الدرجة المطلوبة لرخصة المعلم الممارس من "50- 69 درجة"، والدرجة المطلوبة لرخصة المعلم المتقدم من "70-79"، أما الدرجة المطلوبة لرخصة المعلم الخبير من 80 درجة فأعلى، مشيرًا إلى أن سنوات الخبرة تؤثر في تحديد مستوى الرخصة بعد تحقيق الدرجات الخاصة بكل مستوى في نتائج الاختبارين العام والتخصصي.

وعن موعد طلب الرخصة، أشار حساب العناية بالمستفيدين إلى أنها خلال 12 شهرًا بعد إعلان النتيجة الأحدث لاختبار الرخص المهنية للمتقدم، ويحق لمجتازي كفايات المعلمين الاستفادة من الاختبار العام واختبار التخصص إلى نهاية العام 2023.

وحول مدة سريانها، أوضح حساب العناية بالمستفيدين أن مدة سريانها 5 سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ إصدارها أو ترقيتها أو تجديدها.

خطوات فتح ملف جديد في الموقع الإلكتروني لـ"قياس"

وعلى جانب آخر، أوضح حساب العناية بالمستفيدين، خطوات فتح ملف جديد في الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس، وجاءت كالتالي: قم بزيارة الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس، اختر أيقونة "ليس لديك حساب في قياس"، سجل الآن، أولاً المعلومات الأساسية (حدد نوع المتقدم سعودي أو مقيم أو زائر في جواز مستقل) ادخل السجل المدني أو رقم الإقامة ثم حدد تاريخ الميلاد الميلادي أو تاريخ الميلاد الهجري ثم المتابعة، ثانيًا المعلومات الشخصية املأ جميع الحقول المطلوبة وأضف معلومات الاتصال ثم المتابعة، ثالثًا معلومات الدراسة: حدد المؤهل الدراسي وأكمل التفاصيل المطلوبة، ثم إنشاء كلمة المرور وتأكيدها، ثم اختر السؤال السري ثم أجب عليه، مع ضرورة الاحتفاظ بإجابتك لتساعدك في استعادة كلمة المرور في أي وقت ثم إرسال الطلب، اكتملت عملية تسجيل المعلومات بنجاح، سيصلك بريد إلكتروني يتضمن رابط تفعيل حسابك بعد النقر عليه سيتم التفعيل.

يمكنكم متابعة الاخبار عبر"تويتر" "سيدتي"