لماذا لم يُغنى محمد عبده بصوته الحقيقي في بداياته؟ (فيديو)

الفنان محمد عبده من الحفل - الصورة من المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة
الفنان محمد عبده من الحفل - الصورة من المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة
تحدث الفنان محمد عبده عن سر غنائه بصوت ليس صوته الحقيقي أي صوت مستعار في بداية مشواره الفني، مؤكدًا أن هذا كان بناءً على نصيحة من مدربين الصوت.

وأضاف فنان العرب محمد عبده في حديثه للإعلامي علي العلياني في برنامج «مراحل»، أن نصيحة المدربين كانت بعدم استخدام طبقات الصوت العليا والمفتوحة وأن يدخرها للمستقبل.

وتابع محمد عبده في حديثه: لذا أقول دائمًا إن صوتي لم ينضج إلا في فترة الثمانينات، مؤكدًا أنه لا زال يستثمر صوته الآن أكثر من ألحانه، وذلك بالرغم من أن ألحانه تسبق أدائه.
محمد عبده - تصوير صالح الغنام

واستكمل فنان العرب بأن مسألة النضوج لصوته في مرحلة الثمانينات ليست نابعة من رآيه هو فقط، ولكنها أيضًا كانت نابعة من آراء النقاد، مؤكدًا أن مدربين الصوت وقتها نصحوه بعدم الصوت بصوته الحقيقي وهو ما إمتثل له بالفعل.

وأردف مستكملًا حديثه عن نصيحة مدربين الصوت وقتها، بأنه يجب عليه ألا يطلع بطبقات الصوت العليا، ويبتعد عن استخدام صوته، لأنه وبعد سن الواحد والعشرين وحتى الخامسة والعشرين تكون تلك هي فترة البلوغ الحقيقي للإنسان. وكان الفنان السعودي قد تلقى تمثالاً ذهبياً يجسد صورته تقديراً لمسيرته الفنية الكبيرة واحتفاء بجماهيريته العريضة، وذلك أثناء وجوده في حفل للسحور لدى صديقه الدكتور محمد الحميدي، بحضور عدد من المشاهير والشخصيات المهمة.

ونشر الناقد الفني علي فقدنش تفاصيل هذه الليلة عبر حسابه الرسمي على الانستجرام، مبيناً أنها ليلة شهدت حضور ابنه بدر محمد عبده، الذي التقط له عدداً من الصور متحدثاً عن فخامة حضوره، وكذلك المصمم أيمن الرابغي الذي ينشئ مشروع دقلة جديدة مع الفنان.