قريبا.. السيارات الطائرة ستكون واقعا ملموسا وليس مجرد خيال

صورة السيارات الطائرو
السيارات الطائرة - الصورة من موقع news
صورة أول ميناء عمودي
تصميم أول ميناء عمودي للطائرات والسيارات الطائرة - الصورة من موقع News
صورة السيارات الطائرو
صورة أول ميناء عمودي
2 صور

تقترب صناعة "السيارات الطائرة" خطوة واحدة من أن تصبح حقيقة واقعة في العالم، وليس مجرد خيال، وذلك مع افتتاح أول "ميناء عمودي" هذا الأسبوع.

وبحسب ما ذكرته الصحف المحلية، فإنه يُطلق على الفضاء اسم ميناء إير وان، ويقع في كوفنتري في المملكة المتحدة، ومن المقرر أن يكون قاعدة للطائرات بدون طيار والسيارات الطائرة وسيارات الأجرة الطائرة.

وفقًا لمؤسس Urban-Air port ، فإن الافتتاح "لحظة بالغة الأهمية".

وقال ريكي ساندو، مؤسس Urban-Air port، في بيان: "هذا هو البداية لعصر جديد من النقل، عصر خالٍ من الانبعاثات، السفر الخالي من الازدحام بين المدن وداخلها، الأمر الذي سيجعل الناس أكثر صحة وسعادة وتواصلًا أكثر من أي وقت مضى".

وأضاف "السيارات لها طرق. القطارات بها سكك حديدية. الطائرات لها مطارات. الآن، لدى eVTOLs (الإقلاع العمودي الكهربائي والهبوط) منفذ Urban-Air".

وأوضح السيد ساندو أن الميناء "سيفتح عالماً من الاحتمالات.. بدءًا من التصميم ومرورًا بالتصنيع ودخوله حيز التشغيل الآن، سلم Urban-Air Port طائرة Air-One في غضون 15 شهرًا فقط، مما وضع معيارًا للنشر على مستوى العالم وفتح عالمًا من الاحتمالات للاستجابة السريعة للتنقل الجوي".

وتابع "Air-One هو النموذج الأول في أسطول البنية التحتية لدينا وسجل الطلبات الخاص بنا ليس مفتوحًا فحسب، بل إنه ينمو بالفعل.. والافتتاح لحظة بالغة الأهمية" وتم بالفعل تخصيص الموانئ المستقبلية لمواقع أخرى حول العالم، بما في ذلك في ويست ميدلاندز ولندن، وكذلك في لوس أنجلوس وأستراليا وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا والدول الاسكندنافية وجنوب شرق آسيا.

وتم إعدادها جميعًا لخدمة أربعة أسواق رئيسية، بما في ذلك سيارات الأجرة الطائرة، والطائرات بدون طيار ذاتية التسليم، وإدارة حالات الطوارئ في حالات الكوارث، والعمليات الدفاعية والخدمات اللوجستية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»