هطول أمطار متفاوتة الشدة على المملكة خلال الـ24 ساعة القادمة

هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال 24 ساعة في جميع أنحاء المملكة
هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال 24 ساعة في جميع أنحاء المملكة

أعلن باحث الطقس والمناخ، عبدالعزيز بن محمد الحصيني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن هطول أمطار متفاوتة الشدة من خفيفة لمتوسطة، خلال الـ 24 ساعة القادمة، على مناطق المملكة، وتكون مصحوبة بغبار، بداية من اليوم الخميس 27 رمضان وحتى صباح الجمعة 28 رمضان 1443 هجريا.


وجاء ذلك وفقا لتوقعات المراصد، ومن المناطق التي ستشهد هطول الأمطار مناطق مكة والمدينة والرياض والشرقية وحائل والشمالية والجوف وتبوك والباحة وعسير وجازان ونجران والقصيم.

واسترسل "الحصيني" موضحا أنه من المتوقع أن يشهد عصر اليوم الخميس 27 رمضان، حالة من السحب الممطرة والرعدية على غرب وشمال ووسط وجنوب المملكة العربية السعودية والإمارات وسلطنة عمان.


أما بالنسبة للطقس في العاصمة الرياض، فإن الأجواء الربيعية الممطرة تتصدر المشهد، من جانبه استعرض المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كمية الأمطار المسجلة في كل من الرياض، وحائل، والمنطقة الشرقية، مكة المكرمة، المدينة المنورة، والقصيم وعسير.

ويواصل المركز الوطني للأرصاد التغطية المستمرة لحالة الطقس وتزويد المواطنين بها وذلك خلال الحساب الرسمي له على تويتر.


ونشر المركز الوطني للأرصاد إنفوجرافيك توضيحي لحالة الطقس بالمملكة اليوم الخميس في عدد من المدن، ومن أبرزها مكة المكرمة وتبلغ درجة الحرارة العظمى فيها 39 بينما الصغرى 27، مع توقعات سقوط أمطار رعدية ورياح نشطة، وتصل نسبة الرطوبة في الجو لـ75%.

وبالنسبة للمدينة المنورة فإنه من المتوقع أن تبلغ درجة الحرارة العظمى 33 درجة، والصغرى 18 درجة، مع سقوط أمطار رعدية ورياح نشطة، ونسبة رطوبة تصل لـ85%.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال"تويتر" "سيدتي"