كوينيجسيج جيسكو أبسولوت - أسرع سيارة للشركة بقوة 1600 حصان و 1500 نيوتن متر عزم الدوران

ابسولوت الخارقة تكسر حاجز 300 ميل في الساعة
ابسولوت الخارقة تكسر حاجز 300 ميل في الساعة

أصدرت كوينيجسيج صورًا جديدة لأول سيارة جيسكو أبسولوت قبل الإنتاج، بطلاء خارجي رمادي جرافيت مُحدد بخطوط برتقالية. وستكون السيارة التجريبية الرئيسية لبرنامج جيسكو أبسولوت.

 

جيسكو ابسولوت - الأسرع
جيسكو ابسولوت - الأسرع

تستخدم السيارة محرك V8 مزدوج التوربو سعة 5 لترات، ينتج 1600 حصان و1500 نيوتن متر من عزم الدوران، ليس هناك شك في أن أبسولوت على وشك أن تحطم رقم قياسي ما. ويمكّن ناقل الحركة لايت سبيد ذو التسع سرعات السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى جديدة.

ادعت جيسكو سابقاً أن أبسولوت بسرعة قصوى نظرية تبلغ حوالي 330 ميلاً/ 531 كم في الساعة. صرح كريستيان فون كوينيجسيج، مؤسس الشركة، أنها ستكون أسرع سيارة تصنعها شركة كوينيجسيج، الآن أو في المستقبل.

 

ابسولوت - السرعة الفائقة
ابسولوت - السرعة الفائقة

فيما قال ماركوس لوند، سائق اختبار كوينجسيج : “تبدو سيارة أبسولوت طبيعية للغاية في القيادة. وبسبب التحول السلس لمجموعة الحركة، فهي سريعة الاستجابة وتتصرف بالطريقة التي تريدها بالضبط. لقد أمضينا آلاف الساعات في الحسابات. لقد قمنا بتبسيط هذه السيارة ليس فقط من منظور الديناميكية الهوائية والتصميم، ولكن أيضًا من أعلى – منظور ثبات السرعة. ونتيجة لذلك، زاد معامل السحب وبلغ 0.278 سي دي”.

 

سيارة جيسكو ابسولوت - صورة خلفية
جيسكو ابسولوت - صورة خلفية

يذكر أن بوجاتي هي أول شركة لصناعة السيارات كسرت حاجز 300 ميل كم في الساعة في سيارة إنتاج بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300+، والتي تبلغ سرعتها 304 ميل في الساعة.