غول التمثيل الذي ترك إرثًا فنيًا ضخمًا.. معلومات عن نور الشريف في يوم ميلاده

نور الشريف من أحد البرامج السابقة قبل وفاته
نور الشريف من أحد البرامج السابقة قبل وفاته
ترك الفنان الراحل نور الشريف الذي تحل ذكرى ميلاده اليوم 28 أبريل إرثًا ضخمًا من الأعمال الفنية، التي بدأها في صباه، وتحول مع مرور السنوات إلى غول تمثيل، أتقن تقديم أدواره بطريقة مبهرة للمخرجين قبل الجماهير التي عشقته في جميع أدواره.
نور الشريف فى جوجل

تمكن الفنان نور الشريف من تجسيد العبقرية في أبهى صورها، فلا زالت أعماله تتحدث عنه بملو صوتها حتى بعد وفاته، ويشهد له الجميع بأخلاقه الرفيعة بعيدًا عن المستوى الرائع الذي ظهر به في أدواره، فتمتع نور الشريف بعلاقات قوية وطيبة مع الجميع من أبناء جيله، وفي السطور التالية نقدم لكم معلومات عن نور الشريف في يوم ميلاده.
  1. ولد الفنان الراحل محمد جابر محمد عبدالله «نور الشريف» في 28 إبريل من عام 1946 في حي الخليفة بالقاهرة، واليوم يمر 76 عامًا على ميلاده.
  2. درس نور الشريف في كلية التجارة إلا أن حبه بالتمثيل جعله يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على دبلوم المعهد العالي عام 1967 بتقدير ممتاز وكان ترتيبه الأول بين زملائه.
  3. نور الشريف كان لاعبًا في فريق أشبال كرة القدم بنادي الزمالك، ولولا عشقه للفن لاتجه لكرة القدم.
  4. توفي والد نور الشريف بينما كان بعمر سنة واحدة فقط، وانطلق في عالم التمثيل منذ أن كان في المدرسة، بانضمامه إلى فريق التمثيل.
  5. نور الشريف تعرف في بداياته على الفنان سعد أردش، والذي عُرف بأن له الفضل عليه بدخول عالم الفن، بعد أن رشحه إلى العمل معه بدور صغير بمسرحية «الشوارع الخلفية».
  6. بعد وقت قليل رشحه المخرج كمال عيد لتقديم دور في مسرحية «روميو وجولييت» وقتها تعرف على الفنان الزعيم عادل إمام خلال تأديته بروفات المسرحية، وبعد أن تعرف عليه عادل إمام قدمه إلى المخرج حسن إمام والذي شارك معه في فيلم «قصر الشوق».
  7. شارك السندريلا سعاد حسني في 8 أفلام سينمائية، فيما قد إجمالًا أكثر من 180 فيلمًا، وكان أبرز أفلامه: «قصر الشوق، بنت من البنات، بئر الحرمان، زوجة بلا رجل، زواج بالإكراه، العار، بئر الخيانة، كتيبة الإعدام، عمر بن عبد العزيز، عنبر الموت، العاشقان، عمارة يعقوبيان، دم الغزال، ليلة البيبي دول وبتوقيت القاهرة».
  8. أخُتيرت 7 أفلام للراحل نور الشريف في قائمة أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية حسب استفتاء مصر لعام 1996.
  9. أبرز أعمال نور الشريف في الدراما: «الدالي، لن أعيش في جلباب أبي، العطار والسبع بنات، هارون الرشيد، حضرة المتهم أبي وخلف الله».
  10. نور الشريف تزوج من الفنانة بوسي في عام 1972 وأنجبا ابنتان، مي وسارة، إلا أنهما انفصلا في عام 2006 وبقيت العلاقة وطيدةً بينهما كأصدقاء وعاد الثنائي إلى بعضهما في عام 2015، وقبل الزواج كان نور متخوفًا من الزواج بسبب خوفه من الوفاة المبكرة بعد أن توفي والده بعمر الـ 26 عامًا.
  11. حصد نور الشريف جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم «ليله ساخنة»، جائزة أحسن ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثانية عام 1977، جائزة أفضل ممثل في مهرجان وهران للفيلم العربي عن دوره في فيلم «بتوقيت القاهرة» وجائزة التمثيل الذهبية عن فيلم سواق الأتوبيس من مهرجان نيودلهي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»