شركة سناب تخطط لإنشاء تجارب تسوق باستخدام الواقع المعزز وتكشف عن كاميرا طائرة

صورة كاميرا طائرة
كاميرا طائرة صغيرة من سناب شات - الصورة من صحيفة نيويورك بوست
صورة للتسوق عبر سناب شات
التسوق عبر سناب شات - الصورة من وكالة رويترز
صورة كاميرا طائرة
صورة للتسوق عبر سناب شات
2 صور

قالت شركة سناب إن (SNAP.N) إن الشركة ستطرح ميزات جديدة تسهل على العلامات التجارية إنشاء تجارب تسوق واقعية معززة على تطبيق سناب شات بالإضافة إلى الكاميرا الطائرة. لعرض التكنولوجيا الجديدة.

وبحسب ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء، فإن شركة سانتا مونيكا، التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، أعلنت عن كاميرا بحجم الجيب تسمى Pixy، والتي يمكنها التحليق على ارتفاع بضعة أقدام فوق مالكها لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو قبل أن تهبط في راحة اليد، في دفعة متجددة لتنمية أعمالها في مجال الأجهزة. وقالت سناب إن تكلفة بيكسي ستبلغ 230 دولارا وستباع في الولايات المتحدة وفرنسا.

كان موضوع قمة شركاء Snap هو "العودة إلى الواقع" ، مما يعكس تركيز الشركة خلال السنوات القليلة الماضية على الواقع المعزز (AR)، وهو نوع من التكنولوجيا التي تعزز الصور ومقاطع الفيديو أو تجربة العالم الحقيقي بالصور المحوسبة.

قال بوبي ميرفي، المؤسس المشارك وكبير مسؤولي التكنولوجيا في Snap، في مقابلة: "نعتقد أن هناك قدرًا هائلاً من الفرص لبناء أدوات.. مرتبطة بما نراه أمامنا".

سيبدأ Snap في تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المجانية لمطوري الواقع المعزز بما في ذلك تخزين البيانات. حتى الآن، يجب أن تكون فلاتر الصور والعدسات بسيطة ومضغوطة في حجم الملف حتى يمكن تحميلها على التطبيق بسرعة. وقال مورفي إنه مع المزيد من السعة التخزينية، سيتمكن المطورون من إنشاء تجارب واقع معزز أكثر تعقيدًا.

على سبيل المثال، ستكون حديقة الواقع المعزز قادرة على تضمين نماذج ثلاثية الأبعاد لمزيد من الزهور والنباتات، على حد قوله.

ستطرح Snap أيضًا ميزة جديدة تسمى "Dress Up" على Snapchat حيث يمكن للمستخدمين تصفح فلاتر التسوق AR التي تتيح لهم تجربة الملابس والإكسسوارات افتراضيًا.

ولدى سناب شات الآن أكثر من 600 مليون مستخدم شهريًا على مستوى العالم، ارتفاعًا من 500 مليون في العام الماضي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»