كيف تقوم بالتحكم في الأشياء الافتراضية عن طريق سناب شات؟

كيف تقوم بالتحكم في الأشياء الافتراضية عن طريق سناب شات؟
تطبيق سناب شات

أعلنت شركة سناب أنها نجحت في الاستحواذ على شركة NextMind، وهي شركة ناشئة للتكنولوجيا العصبية يقع مقرها في باريس ومسؤولة عن تطوير عصابة رأس تتيح لمرتديها التحكم في جوانب الحاسب – مثل تصويب بندقية في لعبة فيديو أو فتح قفل شاشة آيباد – بأفكارهم، وفقا لتقرير نشره موقع Technipages.

وقامت NextMind بالانضمام الى سناب للمساعدة في دفع جهود بحث الواقع المعزز على المدى الطويل داخل Snap Lab. وتقوم ميتا وآبل وشركات التكنولوجيا الأخرى حاليا ببناء عدد كبير من نظارات الواقع المعزز مع شاشات تضع الحوسبة في العالم من حولك.

وترتكز الفكرة الرئيسية حول أن هذا النوع من المنتجات قد يكون يومًا ما مفيدًا بطريقة مشابهة لكيفية تغيير الهواتف الذكية لما يمكن أن تفعله أجهزة الحاسب.

فالمشكلة ترتكز حول كيفية التحكم بهذه النظارات الذكية المزودة بشاشة ليس من الممكن لمسها ولا تحتوي على فأرة أو لوحة مفاتيح. وما يزال على الصناعة حل هذه المشكلة الكبيرة ولكن هناك إجماع متزايد على أن نوعًا ما من واجهة الدماغ والحاسوب قد تكون الحل.

وسناب أرادت أن تقوم بدمج تقنية NextMind في الإصدارات المستقبلية من نظارات الواقع المعزز Spectacles، لتعمل هذه التقنية على مراقبة النشاط العصبي لكي تقوم بفهم هدفك عند التفاعل مع واجهة الحوسبة.

وتقوم بالسماح لها بالعمل عند الضغط على زر افتراضي عن طريق التركيز عليه. فهذه التكنولوجيا لا تقوم بقراءة الأفكار أو إرسال أي إشارات إلى الدماغ.

و تريد سناب دمج التقنية في نظاراتها المستقبلية في حين توقف إنتاج أول منتج لـ NextMind، وهو عبارة عن مجموعة "مطور عصابة رأس" بقيمة 400 دولار تم طرحها قبل عامين.

ويقوم ما يقرب من 20 موظفًا بالانتقال في الشركة لكي تقوم بالعمل لصالح Snap Lab، وهي مجموعة الأجهزة المسؤولة عن Spectacles والطائرة المسيرة القادمة والأدوات الذكية الأخرى التي لم يتم طرحها بعد.

وقامت الشركة الناشئة بضخ تمويل بقيمة نحو 4.5 مليون دولار حتى الآن، فيما كانت قد قيمت آخر مرة بنحو 13 مليون دولار.

وتعتبر عملية شراء سناب لشركة NextMind الأحدث في سلسلة من الصفقات المتعلقة بالأجهزة، بما في ذلك عملية استحواذها على WaveOptics لصناعة شاشات الواقع المعزز في العام الماضي مقابل 500 مليون دولار.