أمريكا تستعد لمنع السجائر برائحة النعناع والنكهات المختلفة لسبب مهم

التوقف عن التدخين
التوقف عن التدخين
التوقف عن التدخين
التوقف عن التدخين
التوقف عن التدخين
التوقف عن التدخين
2 صور

تتجه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، للإعلان عن قاعدة مقترحة هذا الأسبوع لحظر السجائر برائحة النعناع، وكذلك حظر السيجار المنكه، في خطوة يقول مسؤولو الصحة العامة إنها ضرورية لحماية صحة الأفراد.

وبحسب وجهة النظر الأمريكية، فإن هذه الخطوة من شأنها أن تقلل من جاذبية السجائر، خاصة للمراهقين والشباب، الأمر الذي سيدفع الكثيرين منهم للإقلاع عن التدخين، حيث تحظى السجائر بنكهة النعناع بشعبية كبيرة بين المراهقين والشباب والأمريكيين.

ولاحظت إدارة الغذاء والدواء أن أحد الاستطلاعات وجد أن ما يقرب من 74٪ من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا قالوا إنهم يدخنون السيجار لأنهم أتوا بنكهات يستمتعون بها.

وستعمل الخطة أيضًا على تقليل مخاطر الوفاة لمدخني سجائر المنثول (التي تحتوي على نكهة النعناع) الحاليين عن طريق تقليل الاستهلاك وزيادة احتمالية الإقلاع عن التدخين.

وأصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية خطتها لحظر سجائر المنتول، الخميس، قائلة إن الإجراءات لديها القدرة على الحد بشكل كبير من الأمراض المرتبطة بالتدخين، وبالتالي الوفيات الناتجة عنها.

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية كزافييه بيسيرا في بيان "القواعد المقترحة ستساعد في منع الأطفال من أن يصبحوا الجيل القادم من المدخنين وتساعد المدخنين البالغين على الإقلاع عن التدخين".

وأضاف "بالإضافة إلى ذلك، تمثل القواعد المقترحة خطوة مهمة في تعزيز العدالة الصحية عن طريق الحد بشكل كبير من الفوارق الصحية المتعلقة بالتبغ".

وقالت إدارة الغذاء والدواء إن القواعد الجديدة تستند إلى قانون منع التبغ ومكافحة التبغ في الأسرة، والذي يعد عنصرًا حاسمًا في برنامج السرطان لإدارة بايدن.

ويعد استخدام التبغ سببًا رئيسيًا للسرطان القاتل، حيث يتسبب التدخين في حوالي 30 في المائة من جميع وفيات السرطان في الولايات المتحدة، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء.

قالت إدارة الغذاء والدواء إن حظر سجائر المنثول يمكن أن يمنع ما بين 300 ألف و650 ألف حالة وفاة بسبب التدخين، على مدى 40 عامًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»