أفكار مميزة لتقديم العيدية للأطفال

صورة لطفلة تلعب بالبالونات
لعبة البالونات
 صورة لبرطمانات مُلَوَّنة لعيد الفطر
برطمانات زجاجية مُزَيَّنة بورق مُلَوَّن
صورة لطفلة تتناول الحلوى
أكواب الحلوى
  صورة لأم تحتفل مع ابنها بعيد الفطر
بطاقات وصناديق العيد
صورة لطفلة تلعب بالبالونات
 صورة لبرطمانات مُلَوَّنة لعيد الفطر
صورة لطفلة تتناول الحلوى
  صورة لأم تحتفل مع ابنها بعيد الفطر
4 صور

تحتفل كل أسره بالعيد بشكل مختلف، لكن تظل العيدية هي أول مظاهر الاحتفال بالعيد لدى الكثير من الأطفال بجانب ارتداء الملابس الجديدة والحصول على الهدايا. إليكِ أفكاراً مميزة لتقديم العيدية للأطفال، وكيفية الاستمتاع مع أطفالك بالعيد في جو عائلي يحقق الترابط الأسري، وَفْقاً لموقع «momjunction».

أفكار مميزة لتقديم العيدية لأطفالك في عيد الفطر

1. شجرة هلال

تُعد شجرة الهلال الرمضانية واحدة من الأفكار المميزة لتقديم العيدية لأطفالك في عيد الفطر، وهي تأتي في أحجام وألوان مختلفة، ويمكن تزيينها بعدة طرق والقيام بتعليق العيدية داخل ظرف، وتعليقها في تلك الشجرة مع كتابة اسم طفلك؛ حتى يستيقظ في صباح أول يوم العيد ليتفاجأ بالهدية .

تعرَّفي إلى المزيد: معلومات عن ليلة القدر للأطفال

2. البالونات

أحضري عدداً كبيراً من البالونات لتزيين منزلك في العيد فهي من أبسط الأفكار وأسهلها على الإطلاق

على الجانب الآخر من الطرق المميزة لتقديم الهدية هي إحضار عدد كبير من البالونات لتزيين المنزل، ويفضل البحث عن البالونات المكتوب عليها بعض عبارات تهنئة الطفل بالعيد، ووضع العيدية داخل بالون بألوان جذابة، ونفخها وتقديمها للطفل؛ ستضفي تلك الطريقة في إضافة السعادة على قلوب الكبار قبل الصغار.

3. لعبة الكنز

قومي بتنظيم بعض الألعاب التي يفضلها طفلك، ويمكن لجميع أفراد الأسرة المشاركة فيها. تتمثل إحدى الألعاب المميزة هي لعبة البحث عن الكنز. تعد العيدية هي الكنز الذي يتعين على الأطفال البحث عنه مع ضرورة الانتباه على أنه كلما طالت مدة اللعبة زادت متعتها.

4. برطمانات زجاجية مُزَيَّنة بورق مُلَوَّن

يمكنك وضع العيدية وحلوى وشيكولاتة داخل برطمان ووضعه بجانب سرير طفلك

كل ما تحتاجينه لهذا النشاط هو وعاء زجاجي وبعض الورق الملوَّن والماء والصمغ. فقط امزجي الصمغ والماء معاً، وقومي بتغطية سطح البرطمان به تماماً. بعد ذلك، اسمحي لطفلك بتمزيق قطع من الورق الملون ولصقها في البرطمان. تأكدي من تغطية البرطمان بالكامل بالورق.

بمجرد الانتهاء من ذلك، ضعي طبقة أخرى من الغراء لإلصاقها بالكامل واتركيها تجف. في وقت لاحق من الليل، يمكنك وضع العيدية وحلوى وشيكولاتة داخل البرطمان ووضعه بجانب سرير طفلك، وهو نائم ليستيقظ في العيد ويأخذ العيدية من البرطمان.

تعرَّفي إلى المزيد: قصص للأطفال: ليلة القدر و أحلام عمر

5. عمل بطاقات وصناديق العيد

وضع بعض الحلوى والعيدية في صناديق لشخصيات كرتونية سيكون من أكثر الطرق المميزة التي يمكن تقديم العيدية بها

أشركي الأطفال في عمل بطاقات العيد قبل أيام من العيد. يمكنك مساعدتهم في كتابة البطاقات بلغات مختلفة أيضاً ووضع العيدية بداخلها، ويمكن أن تشمل المشاركة أيضاً كتابة عيد مبارك بالخط العربي أو تزيين البطاقات برسائل إيجابية أخرى.

يمكن أن يساعد نشاط صنع البطاقة في خلق حالة من الترقب والإثارة. يمكن أن يساعدك هذا في تعليم أطفالك أهمية زيادة الحب والتواصل مع أحبائه من خلال هذا النشاط المميز.

أيضاً يعتبر الأطفال مهوسين بالشخصيات الكارتونية؛ فهم دائماً ما يستمعون إليها، ويرغبون في مشاهدتها وتقليدها، ورسم هذه الشخصيات الكارتونية على بعض الصناديق الصغيرة ووضع بعض الحلوى والعيدية بها وتقديمها للطفل ستكون تلك الطريقة من أكثر الطرق المميزة التي يمكن تقديم العيدية بها لطفلك.

تعرَّفي إلى المزيد: موعد ظهور وسقوط الأسنان اللبنية عند الأطفال

6. أكواب الحلوى

لا يوجد أي طفل لا يحب تناول الحلوى أو الحصول عليها بوصفها هدية

يعشق الأطفال تناول الحلوى، ويُعد من أفضل الهدايا التي يمكن تقديمها للطفل في العيد هي إعداد أطباق الحلوى التي يفضلها؛ فيعد إعداد الوجبات أهم جزء في اليوم بالنسبة لبعض الأسر، وكذلك تعد مطالبة أطفالك بالقيام بالأعمال المنزلية الصغيرة مثل إعداد الطاولة من الأشياء البهيجة التي تسر الأطفال في الاحتفال بالأعياد، ويمكنكِ كتابة رسائل تهنئة بالعيد لطفلك على أطباق الحلوى وتقديمها للطفل مع العيدية.

ملاحظة من «سيدتي. نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليكِ باستشارة طبيب مختص.

 

 

 

سيدتي وطفلك فيسبوك