استعدادا لاستقبال عيد الفطر.. أمانة العاصمة المقدسة تُزيّن شوارع مكة بالإنارة ولوحات التهاني

مكة المكرمة
تزيين شوارع مكة المكرمة استعداد لعيد الفطر - الصورة من واس

تزامناً مع حلول عيد الفطر المبارك لهذا العام 1443هـ، فقد أعلنت أمانة العاصمة المقدسة أن وكالة التشغيل والصيانة في الأمانة أنهت جميع تجهيزاتها لاستقبال عيد الفطر، وذلك بعد أن رفعت فرق العمل بالإدارة العامة لتشغيل وصيانة الإنارة استعداداتها وفق الخطة الموضوعة.

الانتهاء من خطة أمانة العاصمة المقدسة لعيد الفطر

واشتملت خطة الأمانة، على وتركيب عدد من لوحات التهاني بالعيد السعيد في عدد من الميادين والطرقات العامة ومداخل مكة المكرمة، إضافة إلى إنهاء أعمال الصيانة من خلال صيانة الإنارة في الطرق والميادين العامة، وتجميل أعمدة الإنارة بأنوار الزينة المختلفة ووضع عقود الزينة استعدادا لعيد الفطر المبارك.

إبراز الشوارع والطرقات بالصورة الحضارية الجميلة

وأوضحت أمانة العاصمة المقدسة، أن ذلك يأتي حرصاً منها على تهيئة الأوضاع للمواطنين والمقيمين وزوار أم القرى وتوفير الخدمات المتعدده لهم بإبراز الشوارع والطرقات بالصورة الحضارية الجميلة، خاصة خلال فترات المواسم والأعياد.

عن شبكة الإنارة بالعاصمة المقدسة

تجدر الإشارة، إلى أن أمانة العاصمة المقدسة تُشرف على أعمال تشغيل وصيانة شبكة ضخمة للإنارة تغطي معظم الأحياء والمخططات السكنية بما في ذلك القرى ومحافظة بحرة, كما تُغطّي هذه الشبكة الطرق الرئيسة والمحورية والميادين ومداخل مكة المكرمة ومواقف حجوزات السيارات.

وبحسب الأمانة، فيبلغ حجم هذه الشبكة أكثر من 000.150 وحدة إنارة مختلفة القدرات مثبتة على أكثر من (000.117) برج وعامود بمختلف الارتفاعات، أما شبكة الإنارة في المشاعر المقدسة فيبلغ حجم مكوناتها حوالي 20 ألف وحدة إنارة مختلفة القدرات مثبتة على ما يقارب 5 آلاف برج وعمود مختلف الارتفاعات, كما تملك الأمانة 60 مقطورة إنارة متنقلة و13 مولدًا احتياطيًا متنقلًا، تستخدم في الحالات الطارئة.

كما تشرف الأمانة على أعمال التشغيل والصيانة بما يضمن استمرار عمل هذه الشبكة بموثوقية وكفاءة عالية، حيث تعالج الأعطال الطارئة وتجرى الصيانة الوقائية عن طريق استبدال المكونات التالفة والتأكد من سلامتها لضمان أدائها بالشكل المطلوب وضمان عدم تعرض الأرواح والممتلكات للخطر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"