اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عيديات وهدايا للأطفال قاصدي بيت الله الحرام ضمن مبادرة فرحة عيد

مبادرة
مبادرة فرحة عيد - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين
مبادرة
عيديات وهدايا للأطفال قاصدي بيت الله الحرام ضمن مبادرة فرحة عيد - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين
مبادرة
مبادرة
2 صور

كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن تفعيل وكالة الشؤون العلمية والفكرية والتوجيهية النسائية، ممثلة بالإدارة العامة للآداب والشؤون التربوية النسائية وعبر إدارة القاصدات الصغيرات، عن تفعيل مبادرة "فرحة عيد"، خلال عيد الفطر المبارك لهذا العام 1443هـ.

هدف مبادرة "فرحة عيد"

وتستهدف المبادرة الأطفال من قاصدي بيت الله الحرام وهي عبارة عن أسئلة للأطفال تتضمن الإعراب عن شعورهم في عيد الفطر المبارك وكيفية استقبالهم له، وتوزيع الهدايا والعيديات للأطفال، وذلك وفقاً لما كشفت عنه مديرة إدارة القاصدات الصغيرات، زهراء الأسمري.

إيصال رسالة الحرمين المباركة للعالمين

ورفعت الأسمري الشكر الجزيل لمديرة الإدارة العامة للآداب والشؤون التربوية النسائية الدكتورة عبير بنت محمد الجفير، ووكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والفكرية والتوجيهية النسائية الدكتورة نورة بنت هليل الذويبي على دعمهما ومتابعتهما المستمرة لمثل هذه المبادرات المجتمعية البناءة، والتي تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على تجويد منظومة الخدمات النسائية بالمسجد الحرام وإيصال رسالة الحرمين الشريفين المباركة للعالمين.

12 مليون مشاهدة وأكثر من 14 ألف صورة فوتوغرافية

وفي سياق أخر، فقد كشفت وكالة الاتصال والشؤون الإعلامية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه تم منذ بداية شهر رمضان المبارك نشر أكثر من 500 مادة إعلامية ما بين أخبار ولقاءات وتقارير صحفية، والعديد من الصور الجمالية والأفلام الروحانية، التي نقلت مشاعر المصلين والمعتمرين، بالإضافة إلى أكثر من 14 ألف صورة فوتوغرافية، مع توثيقها جميعاً في ملف صحفي متكامل يسهّل الاطلاع عليها ومعرفة أبرز الجهات والوسائل الإعلامية المتفاعلة مع الأحداث والأنشطة التي تقدمها الرئاسة لزوار بيت الله الحرام.

وبلغ إجمالي المتابعين لحسابات الرئاسة أكثر مليون متابع، ومايقارب 12 مليون مشاهدة مرئية، وأكثر من 2000 منشور إعلامي عبر منصات التواصل الاجتماعي(تويتر فيسبوك سناب انستجرام)، كما تم العمل والتنسيق لـ142 لقاء إعلامي مع الجهات الخارجية.

وتشرف الوكالة على إعداد أكثر من 20 حلقة لبرنامج خدام الحرم وإنتاج 32 من من الأفلام القصيرة والتقارير المرئية المتنوعة التي توثق الجهود التي تبذلها كافة وكالات وإدارات الرئاسة العاملة في منظومة الخدمات الميدانية في المسجد الحرام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"