اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إطلاق مشروع سينما الشعب خلال عيد الفطر في مصر وإقبال جماهيري غير مسبوق

سينما الشعب
البوستر من الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة المصرية عبر الفيس بوك
سينما الشعب
اللوجو من الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة المصرية عبر الفيس بوك
سينما الشعب
سينما الشعب
2 صور
بهدف دعم صناعة السينما في مصر وتعظيم دورها التنويري للارتقاء بالمجتمع، وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية، انطلق مشروع سينما الشعب... سينما النهاردة بأسعار زمان، وهو المشروع الفني الضخم الذي يهدف إلي تقديم الأعمال السينمائية المعاصرة والحديثة بأسعار رمزية في متناول كل فئات المجتمع والمواطن البسيط من خلال قصور وبيوت الثقافة المنتشرة في مختلف المدن المصرية ويتم تنفيذه بدور العرض السينمائى التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

• 5 مدن مصرية تستقبل سينما الشعب

البوستر من الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة المصرية عبر الفيس بوك

يرأس المشروع المخرج هشام عطوة ويشرف عليه الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية ، وقد بدأت سينما الشعب أولى عروضها مع اول ايام عيد الفطر المبارك حيث استقبلت 5 محافظات مصرية هى الجيزة (مكتبة البحر الاعظم ) ، الاسكندرية ( قصر ثقافة الانفوشي ) ، قنا ( قصر ثقافة قنا )، والمنوفية (سينما الشعب شبين الكوم)، و(سينما الشعب السادات ).
خلال أيام عيد الفطر تم عرض الفيلم التسجيلى القصير"التجلى" من اخراج عبدلله مرسي وانتاج الادارة العامة للثقافة السينمائية وتم عرضه قبل فيلم واحد تاني للنجم احمد حلمي، ويتناول فكرة الترويج السياحي لمنطقة سانت كاترين التي تضم مناطق مقدسة مختلفة .

• إقبال جماهيري كبير

شهدت العروض إقبالا جماهيريا ضخما من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية ، حيث جذبت أسعار تذاكر العروض الرمزية الكثيرين والذين أشادوا بالفكرة والتي تعمل على تحقيق مبدأ العدالة الثقافية، وتكرس لنشر التنوير ومجابهة الفكر المتطرف.

فيديو يوضح الافلام التي عرضت في سينما الشعب - من الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة المصرية عبر فيس بوك

وزارة الثقافة المشروع القومي للسينما .. .في انتظاركم أول ايام العيد

Posted by وزارة الثقافة المصرية on Saturday, April 30, 2022

• فتح آفاق وأسواق جديدة للاستثمار الفني

اللوجو من الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة المصرية عبر الفيس بوك

حسب الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة المصرية على موقع فيس بوك، أعربت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي حققه المشروع لافتة أن مشروع سينما الشعب يسهم في فتح آفاق وأسواق جديدة للاستثمار الفني أمام الأعمال السينمائية من مختلف دول العالم الي مصر
لفت المخرج هشام عطوة "عبر الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة المصرية على موقع فيس بوك" أن المرحلة الثانية من مشروع سينما الشعب ستنطلق بعد أسبوعين بعدد خمسة دورعرض اضافية هى كفر الشيخ ، شرم الشيخ ، دسوق ، سيوة والوادي الجديد ليصل عدد سينمات الشعب الي ١٠ سينمات بعدها تبدا المرحلة الثالثة التي تضم خمسة دور عرض اخرين وتبدأ مع حلول عيد الاضحي المبارك .
جدير بالذكر أن المشروع يضم مجموعة من الافلام الوثائقية والتوعوية والمعرفية والتي تلقي الضوء على الأعمال المتميزة التى تنتجها وزارة الثقافة في مصر وكذلك الأعمال المستقلة المتميزة والمجازة رقابياً اضافة الى دعم صناعة السينما من خلال عرض اعمال المبدعين فى مواجهة الفن التجارى البحت ، حيث سيجرى تعميم المشروع بمختلف المدن المصرية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»