روسي دي بالما تترأس لجنة تحكيم الكاميرا الذهبية في مهرجان كان 2022

روسي دي بالما- الصورة من حسابها على إنستغرام
روسي دي بالما- الصورة من حسابها على إنستغرام
ستترأس الممثلة الإسبانية "روسي دي بالما" لجنة تحكيم الكاميرا الذهبية في الدورة 75 لمهرجان كان السينمائي، حيث ستمنح لجنة التحكيم الكاميرا الذهبية لأفضل فيلم روائي طويل من الاختيار الرسمي والأقسام الموازية في الحفل الختامي للمهرجان يوم السبت، 28 مايو.
وإلى جانب "دي بالما" في هيئة المحلفين المكونة من سبعة أشخاص، سيكون هناك "ناتاشا شروسيكي" الرئيس التنفيذي لشركة ARRI France، المصور السينمائي "جان كلود لاريو"، المخرج "إليونور ويبر"، الصحفي والناقد السينمائي "أوليفييه بيليسون"، الممثل "صموئيل لو بيهان"، والممثل والكاتب والمخرج "لوسيان جان بابتيست".

الفائزة بالكاميرا الذهبية العام الماضي


ذهبت الكاميرا الذهبية العام الماضي إلى المخرجة الكرواتية "أنتونيتا ألامات كوسيجانوفيتش" عن فيلم Murina، بينما يشارك "لوكاس دونت"، الفائز في 2018 عن Girl، في مسابقة هذا العام مع Close.
كما أُعلن سابقاً، سيرأس لجنة تحكيم المسابقة "فينسينت ليندون"، بينما "فاليريا غولينو" ستكون رئيسة لجنة تحكيم نظرة معينة Un Certain Regard.

روسي دي بالما من السينما الإسبانية للسينما العالمية


"روسي دي بالما"هي فنانة متعددة المواهب وأيقونة أزياء ذات شخصية متمردة ولكنها محببة. تم الكشف عن الممثلة الرمزية للسينما الإسبانية للجمهور من قبل "بيدرو المودوبار" في عام 1986 في فيلم La Loi du désir. عملت معه بعد ذلك في فيلم Women on the Verge of Nervous Breakdown، Tie Me Up !،Kika ،The Flower of My Secret ، Broken Embraces (في المنافسة في مهرجان كان السينمائي في عام 2009) ثم في Julieta التي شاركت المنافسة في عام 2016 ومؤخراً في Madres paralelas. أصبحت مهنة "روسي دي بالما" السينمائية أكثر دولية في عام 1990 عندما تمت دعوتها للعمل مع مخرجين مثل "روبرت ألتمان"، "مايك فيغيس"، "كريم دريدي"، "باتريس لوكونتي"، "مهدي شريف"، "أماندا سترس"، "تيري جيليام" ومؤخراً "بنجامين ميلبيد" في فيلمه الطويل الأول.
سواء في نيويورك أو باريس، عملت "دي بالما" أيضاً في إنتاجات الدراما والأوبرا الرئيسية. لقد ناشدت "روسي" العديد من المصممين والمبدعين في مجالات الموضة والموسيقى والتصوير والفن في جميع أنحاء العالم.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»