اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية تدعو لأخذ لقاح فيروس الورم الحليمي في سن مبكر

الصحة السعودية تدعو لأخذ لقاح فيروس الورم الحليمي في سن مبكر - الصورة من حساب الصحة السعودية
الصحة السعودية تدعو لأخذ لقاح فيروس الورم الحليمي في سن مبكر - الصورة من حساب الصحة السعودية

تواصل وزارة الصحة السعودية جهودها في نشر الوعي والتقاليد الصحية بين المواطنين داخل المملكة، وجاء ذلك من خلال نشر إنفوجرافيك توضيحي لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث شددت الصحة السعودية على أهمية التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي في سن مبكر للوقاية من خطر الإصابة من سرطان عنق الرحم ورفع المناعة.


فيروس الورم الحليمي البشري

احتل سرطان عنق الرحم في المرتبة الرابعة بين السرطانات الأكثر شيوعاً بين النساء عالمياً، حيث قُدر عدد حالاته الجديدة بنحو 000 604 حالة في عام 2020. ومن بين الوفيات المقدرة بنحو 000 342 وفاة بسبب سرطان عنق الرحم في عام 2020، حدثت 90٪ منها تقريباً في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، وفقا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية.

ويستغرق تطور سرطان عنق الرحم لدى النساء صاحبات النظم المناعية العادية ما بين 15 و20 عاماً. وقد لا يستغرق سوى فترة تتراوح بين 5 و10 أعوام لدى النساء اللاتي يعانين من ضعف نظمهن المناعية.

يٌذكر أنه يمكن الشفاء من سرطان عنق الرحم إذا تم الكشف عنه وعلاجه في مرحلة مبكرة، ويعرف فيروس الورم الحليمي البشري بأنه عدوى فيروسية تسبب ظهور زوائد على الجلد أو الأغشية المخاطية، وتصل أنواعه لـ100 نوع، لا تتسبب جميعها في الإصابة بالسرطان وإنما أنواع معينة فقط منها.

توثيق تجربة المملكة في تطهير الأيدي لدى منظمة الصحة العالمية

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، توثيق تجربة المملكة في تطهير الأيدي لدى منظمة الصحة العالمية في اليوم العالمي لتطهير الأيدي، حيث استطاعت تجربة المملكة أن تصنع نموذجا ناجحا على مستوى العالم.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"