اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المرور السعودي يعلن انطلاق مزاد اللوحات الإلكتروني المميزة غدا

المرور السعودي يعلن انطلاق مزاد اللوحات الإلكتروني المميزة غدا
المرور السعودي

نشرت الإدارة العامة للمرور، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، اليوم الأحد، انفوغراف، أعلنت من خلاله عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الاثنين، وذلك عبر منصة "أبشر" الإلكترونية.

موعد طرح مزاد اللوحات الإلكتروني

وقالت إدارة المرور، في تغريدة عبر موقع "تويتر"، تنوه الإدارة العامة للمرور عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا، وذلك عبر منصة "أبشر" التي تمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونياً.

وبينت الإدارة العامة للمرور، أن المنصة تمكن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونياً.

آلية الوصول لخدمة مزاد اللوحات الإلكتروني

وفي وقت سابق، استعرض المرور السعودي، خطوات وآلية الوصول لخدمة مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة "أبشر".

وتتمثل الخطوات في الآتي:

- الدخول على منصة أبشر تم اختر خدمات تبويب ""خدماتي.

- اختيار المرور.

- اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.

عن مزاد اللوحات الإلكتروني

وكانت الإدارة العامة للمرور، قد أطلقت، خلال شهر ديسمبر الماضي، عبر منصة "أبشر" الإلكترونية، خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني، وذلك لتمكين الأفراد الراغبين في اقتناء اللوحات المميزة من المزايدة عليها بشكل إلكتروني، كما تمكن الخدمة للمشترين المزايدة في المزاد على لوحات (خصوصي، نقل خاص، دراجة نارية) وإنهاء جميع الإجراءات بعد الفوز في المزاد من خلال منصة أبشر. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر منصة (أبشر أفراد).

إطلاق خدمة المعاينة عن بعد للحوادث المرورية

وفي سياق أخر، فقد أطلقت الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع شركة نجم لخدمات التأمين مؤخراً المرحلة الأولى من خدمة المعاينة عن بُعد للحوادث المرورية البسيطة (بلغ – صور – جنب).

وأوضحت إدارة المرر، أنه للاستفادة من الخدمة يشترط وجود تأمين لدى أحد أطراف الحادث، وعدم وجود إصابات أو وفيات، وأن يكون موقع الحادث ضمن النطاق المكاني لشركة نجم، وذلك من خلال تطبيق نجم (بلغ – صور – جنب) بهدف تجنب حدوث الكثافة المرورية الناتجة عن الحوادث.

جدير بالذكر أنه ومن خلال هذه المبادرة سيتحوّل تطبيق "نجم" إلى قناة أساسية للبلاغات، وإتمام الخدمات الذاتية، بما يواكب متطلبات العملاء من أي موقع وفي أي وقت، ويسهم في تسهيل خدمات ما بعد الحادث، والتقليل من اختناق الطرق عند وقوع حادث مروري، وبالتالي رفع مستوى الاستجابة لمتضرري الحوادث من الأفراد ضمن منظومة رقمية متكاملة تواكب أحدث التقنيات، وخدمات الذكاء الاصطناعي، مع ضمانها لأعلى درجات الأمن السيبراني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"