اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق برنامج التطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية PISA

برنامج التطوير المهني
انطلاق برنامج التطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية - الصورة من حساب البرنامج بتويتر
انفوغراف
يهدف البرنامج لتعزيز المهارات الأساسية لتقييم الطلبة في الرياضيات والعلوم والقراءة - من حساب البرنامج بتويتر
برنامج التطوير المهني
انفوغراف
2 صور

بهدف تعزيز المهارات الأساسية لتقييم الطلبة في الرياضيات والعلوم والقراءة، أعلن برنامج تطوير المهارات الأساسية للبرنامج الدولي PISA، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن انطلاق برنامج التطوير المهني لتعزيز المهارات الأساسية المستهدفة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA لمجال الرياضيات والعلوم والقراءة. مشروعات تطويرية لشاغلي الوظائف التعليمية.

ويأتي ذلك ضمن المشروعات التطويرية لشاغلي الوظائف التعليمية للمعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي.

البرنامج يعتمد على التدريب الذاتي

ويعتمد هذا البرنامج على التدريب الذاتي، حيث إنه بإمكان المتدرب مشاهدة فيديوهات الوحدات التدريبية الخاصة بكل مجال وتقديم الاختبارات الذاتية بعد نهاية كل وحدة ثم الاختبار الشامل بنهاية جميع وحدات المجال.

وعند استكمال جميع الوحدات التدريبية بمشاهدة جميع الأفلام وتحقيق نسبة 80% على الأقل من درجة الاختبار الشامل، يمكنه الحصول على شهادة اجتياز بساعات تطوير مهني معتمدة من المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي.

عن اختبار PISA

PISA هي الأحرف الأولى للجملة الإنجليزية “Programme for International Student Assessment” أي برنامج التقييم الدولي للطلبة؛ وهو عبارة عن مجموعة من الدراسات التي تشرف عليها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية كل ثلاثة أعوام بهدف قياس أداء الأنظمة التربوية في البلدان الأعضاء وفي بلدان شريكة.

ويهتم PISA بتقييم وقياس قدرات الطلاب من فئة 15 عامًا، ويركز الاختبار على 3 مجالات رئيسية.

وجاءت تلك المجالات كالآتي:

1- القراءة.

2- العلوم.

3- الرياضيات.

ويقام اختبار PISA كل ثلاث سنوات، وتعلن النتائج في العام التالي، وبدأت أول مسابقة لهذا النوع من الاختبارات عام 2000م بمشاركة 43 دولة، ومدة الاختبار ساعتين والاختبار عبارة عن أسئلة من نوع الاختيار من متعدد وأسئلة مقالية وزمن الاختبار بكل فروعه 7 ساعات، وعدد الطلاب الذين يطبق عليهم الاختبار ما بين 4500 و 10000 طالب في كل دولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"