المرور السعودي: تسديد المخالفات شرطا لإجراء التفويض

إدارة المرور السعودي
المرور السعودي: تسديد المخالفات شرط لإجراء التفويض

أعاد المرور السعودي، التذكير بأن تسديد المخالفات على مالك المركبة أو المفوض له، يُعد شرطا لإجراء التفويض، وفقًا لما نص عليه نظام المرور، وأنه يمكن التفويض عبر منصة أبشر في المملكة العربية السعودية.

المرور السعودي: تسديد المخالفات شرط لإجراء التفويض

أوضحت إدارة المرور السعودي في تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر، ردًا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص، أنه ينص نظام المرور (المادة السابعة عشرة الفقرة 2) بتسديد المخالفات المرورية إن وجدت على مالك المركبة أو المفوض له، وألا تكون هناك قيود أمنية أو مرورية على المركبة.

المرور السعودي يوضح موقف المركبة غير المستخدمة من الفحص الفني والتأمين

ذكرت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية، في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر، إنه توجد مخالفة على انتهاء الفحص الفني والتأمين على المركبات غير المستخدمة، جاء ذلك في رد من إدارة المرور في المملكة العربية السعودية، على استفسار بشأن انتهاء تأمين المركبة في حال عدم استخدامها وعدم تحريكها، وهل توجد مخالفة بسبب ذلك؟

منصة أبشر الإلكترونية السعودية

في السادس عشر من شهر ديسمبر 2019 دشن وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود 13 خدمة إلكترونية في منصة "أبشر" لعدد من قطاعات وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، من بينها: "خدمة تسجيل مخالفات الذوق العام إلكترونياً"، وخدمة "مبايعة المركبات"، و"خدمة المركبات المحجوزة"، وخدمة "الاستعلام عن مخالفات المركبات الأجنبية"، و"خدمات المستثمر الأجنبي"، وخدمات التأشيرات لأصحاب الإقامة المميزة"، و"خدمة تسجيل المواليد"، وخدمة "إصدار سجل أسرة جديد للأمهات"، وخدمة " إصدار سجل أسرة في حالة الزواج". بلغ مجموع الخدمات التي يقدمها نظام أبشر 180 خدمة بنهاية العام 2019.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"