اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة الخليجي يوضح نقاطا أساسية عند شراء النظارات الشمسية

نظارت شمسية
نظارت شمسية

أوضح مجلس الصحة الخليجي نقاطاً أساسية عند شراء النظارات الشمسية، مؤكداً أن اختلاف لون العدسات وتكلفتها لا يحدد فاعليتها في الحماية.
وأشار الصحة الخليجي بأنه يجب مراعاة شكل الوجه عند اختيار النظارة، حيث أن الوجه البيضاوي تتناسب معه جميع أنواع النظارات، مع تجنب الإطارات الضيقة لأنها تجعل الوجه يبدو طويلاً.
وبالنسبة للوجه المستدير، أكد المجلس أن النظارات المربعة والمستطيلة ذات الإطارات الضيقة أو الأشكال غير المتماثلة تتناسب معه، في حين أن الوجه المربع تتناسب معه النظارات الدائرية ذات شكل الفراشة أو عين القطة وذلك لتنعيم هذه الأشكال للوجه.
ونوّه إلى أن الوجوه التي تأخذ طابع القلب تتناسب معها النظارات التي تخلق بعض التوازن بين منطقة الحاجب والذقن، تعتبر خياراً ذكياً لها.
وأضاف مجلس الصحة الخليجي بأن هناك نقاطاً أساسية لابد الأخذ بها عند شراء النظارات الذكية، وأهمها اختيار التي تحجب 99% من الأشعة فوق البنفسجية، التي تحتوي على ملصق يفيد بحمايتها بنسبة 100% ضد كل من أشعة UVA وUVB.
وأردف المجلس أنه من المهم الاهتمام بأن يكون حجم النظارة كبير قدر الإمكان، حيث أنه كلما زادت التغطية في النظارة الشمسية قل ضرر أشعة الشمس على العينين.
وأكد الصحة الخليجي بأن تكون العدسات مستقطبة تحتوي على فلتر يحمي العين من الوهج الناتج عن انعكاس ضوء الشمس على الأسطح المستوية، وشدد على أن اختلاف لون العدسات والتكلفة ليس لهما بالضرورة دور في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.
تابعي المزيد: نظارات شمسية بإطارات كبيرة جداً لإطلالة جريئة
الجدير بالذكر، أن مجلس الصحة الخليجي يحرص دوماً على ايصال المعلومات التوعوية الطبية و الاجتماعية الصحيحة من مصادرها العلمية وبدراسات موثقة من مختصين معتمدين في مختلف المجالات.

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".