اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استشاري طب أسرة ينصح من ترتدي عباءة سوداء بتجنب أشعة الشمس

العباءة السوداء
العباءة السوداء

أوضح الدكتور علي الفرحان استشاري طب الأسرة، بأن النساء اللواتي يرتدين العباءة السوداء يزيد تأثرهن بحرارة الشمس، مؤكداً على أهمية استخدام الكريمات الواقية، وتجنب الخروج في وقت الظهيرة، وتحت أشعة الشمس المباشرة إلا للضرورة، في ظل حالة الطقس الآن.
وخلال لقائه التلفزيوني بقناة الإخبارية نصح الفرحان بتجنب التعرض لحرارة الشمس قدر المستطاع، وشرب السوائل، واستخدام الكريمات الواقية، مشيراً إلى أن كبار السن والأطفال الأكثر تضرراً من ارتفاع درجات الحرارة.
وبيّن أن الكمية المطلوبة من الماء للشرب يومياً تراوح بين لتر ونصف إلى لترين بالنسبة لكبار السن والبالغين، وأقل من ذلك للأطفال، مشدداً على أهمية تذكير الصغار بشرب الماء.
كما نوّه استشاري طب الأسرة إلى أهمية اختيار الألوان الفاتحة في الملابس، الخفيفة ذات الأكمام الطويلة، واستخدام الكريمات الواقية والمظلات الشمسية، لمن لا يفضل ارتداء الشماغ والغترة وغطاء الرأس.
ولفت الدكتور فرحان إلى أن الإنسان هو أحد أسباب ارتفاع درجات الحرارة في الكرة الأرضية، نظراً لاستخدام المكيفات وغيرها من الأمور المضرة للبيئة، ما تسبب في أزمات الاحتباس الحراري وغيرها.

تابعي المزيد: الصحة الخليجي يوضح نقاطا أساسية عند شراء النظارات الشمسية
وتتعرض السعودية لموجة ارتفاع في درجات الحرارة إذ وصلت إلى 48 في الظل في جدة، بالإضافة لموجة غبار شديدة تجتاح البلاد منذ الأمس، وسط توقعات باستمرارها حتى مساء اليوم.
وكان عبدالعزيز الحصيني خبير الطقس والمناخ قد كشف عن أن ارتفاع درجة الحرارة بجدة احتل المركز الثالث على مستوى العالم الأحد.
وقال الحصيني، في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": "أقصى حرارة خلال"24"ساعة الأخيرة في العالم، احتلت جدة المركز الثالث على مستوى العالم الأحد 1443/10/14هـ ،حسب مراصد الطقس".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".