اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هل يمكن أن يحب الرجل 4 سيدات.. مختصة نفسية تجيب

هل يمكن أن يحب الرجل 4 سيدات.. مختصة نفسية تجيب
هل يمكن أن يحب الرجل 4 سيدات.. مختصة نفسية تجيب

أوضحت الدكتورة فهدة باوزير اختصاصي نفسي أول إكلينيكي، مدى إمكانية أن يحبَّ الرجل 4 سيدات في آن واحد.
وذلك خلال استضافتها في برنامج "سيدتي" على قناة "روتانا خليجية" مساء السبت، وأضافت الدكتورة: "من واقع العيادة، الرجل الحقيقي لو ترك حبيبته يدخل في حالة نفسية، ويتعرض للاكتئاب ومشكلات نفسية أخرى".
وذكرت: "أنا أشرفت على علاج بعض من هؤلاء الرجال الحقيقيين"، مؤكدة: "لو كان الحب حقيقياً، فإن الرجل لن يحبَّ في حياته سوى امرأة واحدة فقط".
واختتمت الدكتورة فهدة باوزير بالقول: "الأمر ذاته ينطبق على المرأة، أما عن الكلام الذي قد يدور حول قدرة الرجل على أن يحب 4 سيدات في آن معاً، فهو أمر مستحيل".

ومن ناحية أخرى، رصدت دراسة ألمانية أهم 5 أشياء تؤلم الرجل أكثر في علاقته مع شريكته.
ووفق موقع "فروندين" الألماني، توصلت الدراسة إلى أن التجاهل المتبادل والصراخ أثناء الشجار والكشف عن وجود خلاف في العلاقة لأشخاص آخرين، من بين أسوأ الأمور التي يتفق الطرفان على ضرورة عدم حدوثها في العلاقة العاطفية بينهما.
واعتمدت النتائج على استطلاع قام به موقع "إليت بارتنر" وشارك فيه أكثر من 4173 شخصاً.
وأظهرت الدراسة أن أكثر من 50 % من الرجال الذين شملهم الاستطلاع، يجدون أنه من المؤلم جداً عدم تحدث الطرف الآخر معهم بعد شجار نشب بينهما، في حين عبر 40.5 % أن يشعرون بالضيق في حال لم تشركهم الشريكة في اتخاذ قرارات مهمة.
تابعي المزيد: علامات حب الفتاة لخطيبها
وبيّنت الدراسة أن 38 % تتعرض مشاعرهم للجرح إذا ما تصاعدت حدة الخلاف وبدأت الشريكة بالصراخ.
فيما جاء في الرتبة الرابعة وبنسبة 27.5 % حديث المرأة مع صديقاتها وزملائها وأفراد أسرتها عن الخلافات، التي تحدث في العلاقة بينهما أو الأشياء الخاصة جداً بينهما.
وفي الرتبة الخامسة حل صفع الباب لحظة الخصام بنسبة 24.1 %.
ونوّهت الدراسة إلى أن هناك أموراً أخرى قد تتسبب بجروح عاطفية للرجال على غرار رفض الإجابة عن مكالمات الرجل أو رسائله النصية طوال اليوم، وذلك بنسبة 23.1 %، وأيضاً رفض إخباره بأن شريكته تحبه 17.9 %، بالإضافة إلى الذهاب من دونه إلى عطلة مع الأصدقاء 14.3 %.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".