اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اليك أهم النصائح للنجاح في امتحانات السياقة

اجتياز امتحان السياقة
اجتياز امتحان السياقة
اجتياز امتحان السياقة
اجتياز امتحان السياقة
اجتياز امتحان السياقة
اجتياز امتحان السياقة
2 صور

الكثير منا يفشل فى امتحان القيادة ويكرره كثيرا حتى يحصل على رخصة القيادة. اليكم أهم النصائح لاجتياز امتحان القيادة بنجاح.

 

معرفة الاشارات المرورية
معرفة الاشارات المرورية

1 – الاختبار الكتابي:

ستختبرون عن طريق الكتابة العلامات والاشارات وقواعد المرور في البلد الذي تعيشون فيه ولابد ان تكونوا مستعدين لاى سؤال عن طريق شراء كتابك حول دليل الحصول على رخصة القيادة في البلد الذي تقيم فيه.

فكل دولة لها دليل خاص بها يحتوى على الاشارات ومعانيها والقواعد الاساسية للطريق وحدود السرعة وكل ما يتعلق بالقيادة وسيكون فى اخر كل فصل اختبار لمراجعة ما تعلمته. 

 

ملاحظات المختبر
ملاحظات المختبر

2- الاختبار العملي:

توجد مدارس للتدريب العملى للقيادة ويمكن الاستعانة بسائق خاص ليعلمك القيادة. هذا سيعطيك خبرة جيدة بالقيادة ويكسر عامل الخوف عندك ويجب ممارسة القيادة على الطريق بحرص وبمرافقة المعلم وممارسة الانحناءات والمناورات والبدأ والتوقف وجميع علامات و اشارات مراقبة الحركة.

ايضا يتم اختبارك اذا كنت قادرا على السيطرة على السيارة جيدا ام انك لا تستطيع، ويتدخل عامل الخوف وعدم الثقة فى ذلك.  يجب عدم الخوف والالتزام بالتعليمات الموجودة فى الكتيب وتعليمات معلم القيادة.

- يجب ايضا التأقلم على تشغيل الضوء فى اوقات معينة وإطفائه وتشغيل الضوء الجانبى عند الانحناء على احد الجانبين ومعرفة علامات اليد حتى إذا وقعت فى موقف تتصرف بسرعة ، ومعرفة قراءة اللافتات وسرعات الطريق والالتزام بالسرعة المحددة وابطاء السرعة او زيادتها.

 

اجتياز امتحان السياقة
اجتياز امتحان السياقة

- قبل الاختبار يجب ان تجتاز اختبار عملى مع احد والديك بأن تقود السيارة و تكون حذر فى رؤية المرايا وان تكون مسيطرا على القيادة والمرايا الجانبة والخلفية للطريق ومن يقود سيارته بجانبك وكيف تتصرف إذا رأيت سيارة امامك او حيوان  كما يجب التأكد من ويجب ايضا ضبط المرايا حتى تنضبط زاوية السيارة.

- ضبط المقعد ليتناسب مع الجسم وطريقة الجلوس المريحة لك والتى تمكنك من السيطرة على السيارة ويجب الجلوس على بعد ما لا يقل عن 25 سم من عجلة القيادة

 

امتحانات السياقة
امتحانات السياقة

- تأكد من وصول قدميك إلى الداواسات بكل صحيح ويجب ان تكون زاوية اليد 45ْ درجة.

- يجب الوصول الى الاختبار قبل الموعد ب 10 دقائق على الاقل وتحضير  نفسك نفسيا للاختبار كما يجب التأكد من وجود جميع الاوراق المطلوب ويفضل التحدث مع معلمك قبل الاختبار هذا سيحفزك كثيرا. لابد ان تؤهل نفسك للاسئلة المفاجئة ومعرفة متى تبطىء السرعة ومتى تزيدها.

- يجب ان تقود وان ترى الطريق وتنظر للمرايا واى احد يخترق طريقك ولا تنظر لمن يجلس بجانبك فهو يحاول اختبارك و إلهاءك ويجب ان تعرف متى تمر ومتى تنتظر الاطفال او المارة.

- يجب ان يكون رأسك متحركا تنظر للطريق والمرايا خلفك وجانبك والمارة حتى يتأكد أنك شديد الانتباه فهذه تزيد من النقط عندك.

- يجب ان توقف السيارة فى موقف السيارات بثقة وتكون موازية للسيارات وتقف فى المكان الصحيح لا المخالف ويمكن تعلم ذلك عن طريق التدريب  امام المنزل مع باقى السيارات ولكن احترس من الاصطدام بأى سيارة واقفة أو سائرة.