اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برنامج الأراضي البيضاء: 20 مليون م2 في الرياض ستُسجل بعد 20 يوما

برنامج الأراضي البيضاء: 20 مليون م2 في الرياض ستُسجل بعد 20 يومًا - الصورة من حساب البرنامج على تويتر
برنامج الأراضي البيضاء: 20 مليون م2 في الرياض ستُسجل بعد 20 يومًا - الصورة من حساب البرنامج على تويتر
برنامج الأراضي البيضاء
برنامج الأراضي البيضاء
برنامج الأراضي البيضاء: 20 مليون م2 في الرياض ستُسجل بعد 20 يومًا - الصورة من حساب البرنامج على تويتر
برنامج الأراضي البيضاء
2 صور

ذكر برنامج الأراضي البيضاء، خلال مشاركته في معرض مسكن العقاري الذي انطلقت فعالياته أمس الخميس ويستمر حتى يوم 29 مايو الجاري، أنه "بعد 20 يومًا سيُسجل البرنامج أكثر من 20 مليون م2 من الأراضي المطورة في مدينة الرياض من الأراضي التي حصرها البرنامج ولم يسجلْها ملاكُها، وذلك بالتكامل مع الأمانات، ووزارة العدل، ويتوقع أن تتوفر قرابة 60 ألف قطعة أرض بمتوسط مساحات 350 م2، قد تتضمن القطعة الواحدة أكثر من وحدة سكنية، أو قطع أراض بمساحات أكبر تضم مجموعات أكثر من الوحدات السكنية بالبناء العمودي، بما يمكن أن يضخ مئات الآلاف من الوحدات السكنية في المعروض العقاري في مدينة الرياض".

بعد 20 يوما سيُسجل البرنامج أكثر من 20 مليون م2 من الأراضي المطورة في الرياض

ووفقًا للبرنامج، فإن "الرياض استحوذت على النصيب الأكبر من إجمالي الأراضي الخام "غير المطورة" المسجلة في برنامج الأراضي البيضاء من بين المدن الأخرى، حيث سجل البرنامج نحو 100 مليون م2 من الأراضي التي يجري تطويرها أو تحصيل الرسوم عليها".

وعلى صعيد متصل، أشار البرنامج، أمس الخميس، إلى أنه "في حال انتهاء مهلة التسجيل للمرحلة الثانية في الرياض في 15 يونيو المقبل، سيتم تسجيل الأراضي المرصودة من قبل البرنامج، إضافة إلى إصدار مخالفة عدم تسجيل بما تصل إلى 100% من قيمة الرسم، وكذلك إصدار فاتورة الرسم على الأرض".

وأكد على دعوته تسجيل الأراضي من ملاكها التزامًا بالنظام، ولتجنب مخالفة عدم التسجيل، وكذلك الاستفادة من الخدمات والشراكات مع الجهات والبرامج الأخرى التي توفرها منصة "الأراضي البيضاء" وذلك لاستخراج التصاريح والرخص اللازمة لإحياء الأرض وتطويرها.

أهداف برنامج الأراضي البيضاء

ويسعى برنامج الأراضي البيضاء من خلال أنظمته ولوائحه إلى:

- زيادة المعروض من الأراضي المطورة بما يحقق التوزان بين العرض والطلب.

- توفر الأراضي السكنية بأسعار مناسبة.

- حماية المنافسة العادلة والحد من الاحتكار.

انطلاق فعاليات معرض مسكن العقاري

يذكر أن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، قد دشن، أمس الخميس، في واجهة الرياض، انطلاق فعاليات معرض مسكن العقاري، الذي يقام على مدار 4 أيام، بمشاركة العديد من المطورين العقاريين والعارضين والمهتمين بالشأن العقاري والجهات التمويلية.

ويستعرض معرض مسكن العقاري، الذي انطلقت فعالياته أمس الخميس، ويستمر حتى يوم الأحد الموافق 29 مايو الجاري، أفضل الخيارات والحلول للمستفيدين من خلال عروض تمويلية من البنوك والجهات التمويلية، وذلك لتسهيل إجراءات تملك المسكن للمواطن وزيادة المعروض العقاري خاصة في مدينة الرياض، كما سيشهد المعرض توقيع عددًا من الشراكات والاتفاقيات في قطاع التطوير العقاري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال تويتر "سيدتي".