اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التحذير من 3 طرق للغش في أسعار البنزين في السعودية

أسعار البنزين في السعودية
التحذير من 3 طرق للغش في أسعار البنزين في السعودية

حذرت قناة "الإخبارية" السعودية من 3 طرق للغش في أسعار البنزين، وقالت في تقرير إنه بعد انتشار شائعات غش البنزين بالمحطات الوقود والتلاعب في أسعار قراءة عداد المضخة، فإنها رافقت الجهات المختصة في جولة رقابية لتكشف أساليب التلاعب التي يلجأ لها بعض من العمالة الوافدة.

التحذير من 3 طرق للغش في أسعار البنزين في السعودية

قالت قناة الإخبارية، عبر موقعها الإلكتروني، يوم الجمعة، إن أول تلك الطرق هي ترك المركبة في حالة التعبئة والذهاب إلى مركز التموينات، وثانيها إلزام العامل للمستهلك بتقديم السيارة ليبتعد عن مشاهدة عداد المضخة، أما ثالثها فهو استغلال انشغال المستهلك بالهاتف المحمول طوال فترة التزود بالوقود.

وأذاعت القناة في التقرير لقاءات مع زبائن في محطات الوقود حيث تم إخبارهم بحدوث تلاعب في أسعار الوقود عن طريق تلك الأساليب من أجل تحذيرهم.

تثبيت سعر البنزين في السعودية

يذكر أنه في منتصف العام 2021ر أعلنت اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه صدور توجيه ملكي كريم ينص على تثبيت سقف أسعار البنزين، وذلك اعتباراً من 10 يوليو 2012م.

وفي التفاصيل، فقد صدر توجيه ملكي بأن تكون أسعار البنزين لشهر يونيو 2021م؛ بنزين (أوكتان 91 / 2.18 ريال)، وبنزين (أوكتان 95 / 2.33 ريال)؛ هي سقف السعر المحلي للبنزين.

وتضمن التوجيه الكريم أن تتحمل الدولة ما قد يزيد عن أسعار شهر يونيو عند المراجعة الدورية الشهرية للأسعار.

ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين، وسعيها المستمر لتحقيق الصالح العام، ودعم النشاط الاقتصادي المحلي.

ووفقاً للتوجيه الكريم فإن أسعار البنزين لشهر يوليو 2021م والتي شهدت زيادة بلغت بنزين (أوكتان 91 / 2.28 ريال)، وبنزين (أوكتان 95 / 2.44ريال) سيطبق عليها السقف المعتمد، علماً بأن المراجعة الدورية للأسعار مستمرة بما لا يتجاوز السقف المذكور أعلاه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"