كيف تصلح هاتفك الذكي إذا وقع في الماء؟

كيف تصلح موبايل وقع فى الماء؟
هاتف - الصورة من موقع gadgetstouse
كيف تصلح موبايل وقع فى الماء؟
الهاتف - الصورة من موقع carlcare
كيف تصلح موبايل وقع فى الماء؟
كيفية إصلاح الهاتف - الصورة من موقع nextpit
كيف تصلح موبايل وقع فى الماء؟
كيف تصلح موبايل وقع فى الماء؟
كيف تصلح موبايل وقع فى الماء؟
3 صور

التزايد المطرد في استخدام الهواتف الذكية وانتشارها على نطاق واسع للغاية مؤخرًا، فإنه من الطبيعي أن تظهر العديد من المشكلات المؤرقة للمستخدمين والتي ربما يصعب حلها في المنزل أو حتى على إيدي متخصصين، وأبرز تلك المشكلات هو وقوع الهاتف عن طريق الخطأ في الماء، حيث أنه وبمجرد سقوطه فعليك التفكير في طريقة سهلة و سريعة لإنقاذه.

أول شيء عليك أن تلحق هاتفك بعد السقوط في الماء بأسرع ما يكون، لأنه هناك فرصة كبيرة لعدم تأثر الهاتف بالمياه إذا ما التقطه سريعًا وتقليل مدة وجوده داخل الماء، ولكن ربما لا يستطيع أحدنا تجنب مثل هذه الظروف غير المتوقعة.

وبحسب ما نشره موقع nextpit فإن هناك العديد من الأوقات التي يمكن فيها أن تسوء حالة هاتفك الذكي حال سقوطه في الماء، وذلك إذا لم يكن عليه حماية عالية ضد الماء والغبار، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تلف المكونات الداخلية للهاتف، كما يمكن أن يتسبب الأمر في إلحاق الضرر بخاصية اللمس في هاتفك أو حتى أسوأ من ذلك.

كيف تنقذ هاتفك بعد سقوطه في الماء؟

لكي تضمن الحد الأدني من الضرر إذا ما سقط هاتفك الذكي في الماء، فإن هناك العديد من الخطوات الهامة التي يمكنك القيام بها فورًا حال سقوطه، وأبرزها:

- إخراج الهاتف من الماء على الفور، ثم جففيه جيدًا بقطعة نظيفة من القماش.

- إذا كان هاتفك لا زال يعمل بعد سقوطه في الماء والتقاطه، فعليك القيام بإيقاف تشغله فورًا، وعليك مقاومة رغبتك في فتحه والتحقق من إذا ما كان لا يزال يعمل أم لا، لأن هذا ربما يمنعه من العمل في المستقبل، إذا ما وجدته مغلقًا، فلا تحاول تشغيله مطلقًا أو الضغط على أي أزرار.

- عليك إزالة الغطاء الخلفي للهاتف بعد التقاطه إن أمكن، وإذا ما كان موجودًا، فعليك إخراج بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة منه فورًا.

- احضر قطعة من القماش القطني الجاف، ثم جفف بها هاتفك، أو استخدم منديل مطبخ فائق الامتصاص، من أجل امتصاص أكبر قدر ممكن من الماء، ثم قم بهز الهاتف الذكي برفق من أجل إزالة أي ماء في المنافذ مثل منفذ سماعة الرأس مقبس الشحن.

- ثم ضع هاتفك الذكي بعد تجفيفه جيدًا في وعاء من الأرز الجاف، ثم قم بتغطيته بالكامل داخل الأرز واتركيه لمدة 48 ساعة على الأقل.

- بعد انتهاء الـ 48 ساعة عليك أن تتحقق من منافذ الأرز ثم قم بإزالة أي حبوب عبر زوج صغير من الملقط، وبعدها يمكنك تشغيل الهاتف لاختبار، فإذا نجحت عليك أن تتأكد من نسخ جميع بيانات بشكل احتياطي على الفور، لأنه من المحتل أن يتوقف الهاتف عن العمل مرة أخرى.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»